• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الإمارات للتطوير التربوي» تطرح ستة تخصصات جديدة ضمن البكالوريوس التربوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

تطرح «كلية الإمارات للتطوير التربوي»، خلال العام الدراسي المقبل، ستة تخصصات جديدة ضمن درجة البكالوريوس التربوي - الحلقة الأولى، التي تشمل تعليم الطفولة المبكرة والاحتياجات الخاصة والصحة والتربية الرياضية والإرشاد التربوي والمدرسي، إلى جانب الموسيقى والفنون وعلم المعلومات وتقنيات التعليم، إضافة إلى الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

وتدرس الكلية حالياً طرح ثمانية تخصصات جديدة لدرجة الماجستير، التي تشمل العلوم والرياضيات والعلوم الاجتماعية واللغات والقيادة التربوية، ناهيك تقنيات التعليم والاحتياجات الخاصة والطفولة المبكرة، التي تتيح لطلبة البكالوريوس من الكلية وخارجها إمكانية التخصص في أي منها، ليكون مؤهلاً لتدريس المراحل العليا من «الحلقتين الثانية والثانوية». وتبذل الكلية جهوداً لتعزيز مشروع «التعليم الذكي» من خلال اعتمادها الـ«آيباد»، كجهاز تعليمي للطلبة، حيث تتوجه لتوفير الجهاز للدفعات الجديدة التي ستلتحق بالكلية العام المقبل.

وأكد الدكتور محمد يوسف بني ياس مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي في حديث لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أهمية هذه المشاريع الجديدة التي سترى النور مطلع العام الجامعي المقبل، التي تمثل إضافة حيوية لمسيرة التعليم العالي في الدولة، خاصة أنها تستهدف تأهيل الكوادر الإماراتية الحاصلة على درجات علمية في التربية وفق أرقى النظم العالمية المتخصصة في مجالات التعليم والتدريس والتربية. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض