• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الاستعانة بـ«الثلج» والسباحة لاستشفاء اللاعبين

15 ساعة نوم للاعبي المنتخب لضبط «الساعة البيولوجية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يبدأ منتخبنا مساء اليوم، أول تدريباته الرسمية على ملعب محمد بن زايد بأبوظبي، وذلك بعد عودته صباح أمس من طوكيو، عقب فوزه على اليابان 2 - 1 في بداية تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018، وذلك استعدادا لمباراة أستراليا في الجولة الثانية.

وأجرت الأجهزة الفنية والإدارية والطبية للمنتخب ترتيبات خاصة، وذلك بهدف ضبط «الساعة البيولوجية»، للاعبين، ومنع استمرار إرهاقهم بسبب اختلاف ساعات النوم لفوارق التوقيت، بين اليابان والإمارات.

أبرز تلك الترتيبات، كانت بتأخير وقت النوم بالنسبة إلى اللاعبين، قبل يوم من العودة، فضلاً عن إعطاء اللاعبين سوائل مكثفة لمنع الشعور بالجفاف المصاحب عادة لاختلال الساعة البيولوجية.

وكان المدير الفني للمنتخب، المهندس مهدي علي، قد انتقد ضيق الوقت بين جولات مشوار التصفيات، في ظل الفوارق الشاسعة بين مواقع المباريات التي يفترض أن يخوضها المنتخب، وهو نفس الأمر بالنسبة إلى باقي المنتخبات، حيث يضطر المنتخب في قارة آسيا إلى الانتقال من موقع لآخر يشهد فوارق توقيت تصل إلى 5 ساعات، ما يستدعي التعامل بترتيبات طبية معينة لتجنب الإرهاق.

وطالب الجهازان الفني والإداري، اللاعبين بضرورة الحصول على وقت كافٍ من النوم عقب العودة إلى الدولة، حدد بـ15 ساعة لكن بشكل متقطع، حيث خلد اللاعبون إلى النوم في رحلة العودة، والتي وصلت إلى مطار دبي صباح أمس، ومن ثم محاولة عدم النوم إلا في وقت مبكر من ليلة أمس، وكسر 11 ساعة نوم متواصل، بعد الحصول على غفوة استمرت في المتوسط 4 ساعات خلال رحلة الطيران نفسها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا