• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المنتخب يستعد لأستراليا اليوم بعد راحة قصيرة

«الأبيض» يغلق صفحة «الأزرق» ويفتح ملف «الكانجارو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

عادت بعثة منتخبنا الأول لكرة القدم صباح أمس قادمة من طوكيو بعد أن خاض الأبيض أمس الأول مباراته الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 أمام نظيره المنتخب الياباني والتي حسمها منتخبنا لمصلحته 2 - 1 لحساب المجموعة الثانية.

واستقبل البعثة في مطار دبي الدولي سعيد عبيد الطنيجي نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة ومحمد مبارك الهاجري ومسلم سهيل الكثيري عضوي مجلس الإدارة، وغانم الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم.

وضمت محمد عبيد حماد الظاهري (مشرف عام)، عدنان خميس الطلياني (مشرفاً)، مترف علي الشامسي (مديراً)، مهدي علي (مدرباً)، حسن العبدولي (مساعداً للمدرب)، حسن إسماعيل (مدرباً للحراس)، باتريس كوتارد (مدربا للياقة البدنية)، غيلوم فجود (مدرب مساعد تأهيلي)، جان مارتينز (محلل مباريات)، الدكتور جلال الغالي (طبيباً)، يوسف سحنون (معالجاً طبيعياً)، سالم النقبي (منسقاً إعلامياً)، حسان فهد (سكرتير تنفيذي)، أندراس كوفاز واستفان لوتشي (مدلكين)، هشام تيكنوين (مصوراً)، عباس إبراهيم وكيلاني عبد المنعم (مسؤولين للمهمات)، بالإضافة إلى 25 لاعباً وهم: عبد العزيز هيكل، عبدالعزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي، أحمد خليل (الأهلي) خالد عيسى، محمد أحمد، مهند العنزي، إسماعيل أحمد، محمد عبدالرحمن، عمر عبدالرحمن، عامر عبد الرحمن (العين) علي خصيف، محمد فوزي، سلطان الشامسي، علي مبخوت (الجزيرة) حمدان الكمالي، محمد العكبري، خالد باوزير، سالم سلطان (الوحدة) سالم صالح، خالد جلال (النصر) أحمد محمود (بني ياس).

من جهته، قرر الجهاز الفني لمنتخبنا منح اللاعبين راحة أمس على أن يعودوا إلى التجمع استعداداً لمواجهة منتخب أستراليا يوم الثلاثاء المقبل في ستاد محمد بن زايد بأبوظبي ضمن الجولة الثانية من التصفيات، حيث من المقرر أن يجري الأبيض تدريباته في تمام السادسة والنصف مساء في ستاد مدينة زايد الرياضية.

من جانبه، أكد سعيد الطنيجي أن الأبيض قدم مباراة ملحمية أمام نظيره الياباني، في افتتاح مشواره بالتصفيات، والتي سيكون لها أثر إيجابي بالغ عندما ندخل أجواء التحضير لمواجهة المنتخب الأسترالي في الجولة الثانية من نفس المشوار.

وطالب الطنيجي من لاعبي المنتخب ومن الشارع الرياضي ووسائل الإعلام، عدم الاستغراق في الفرحة كثيرا، حتى يعود الهدوء لبعثة المنتخب بما يوفر أفضل تركيز للتحضيرات للمباراة المقبلة.

وقال: منتخبنا قدم مباراة ولا أروع، في اليابان وأمام 59 ألف متفرج، وكانت المباراة بمثابة إنذار شديد اللهجة لباقي فرق المجموعة، وهو ما يضع اللاعبين أمام مسؤوليات أكبر، وتحديات أعتى، حيث باتوا يحملون طموحات وآمال الشارع الرياضي الآن، أكثر من أي وقت مضى. وأضاف: أرى أن المنتخب مقبل على تحدٍ مهم، ويجب أن يتعامل اللاعبون مع الجولة الثانية من التصفيات، بجدية كافية، ونحن نعرف أنهم كذلك، ولكننا نشد على أيديهم، ونطالبهم بنسيان نتيجة مباراة اليابان، وهذا ما نقلناه للاعبين فور وصولهم، حيث إنه من المهم للغاية أن يعيش اللاعبون أجواء التحضيرات لأستراليا بمزيد من الهدوء والتركيز، وأن تبعد نغمة الاحتفال بالفوز أمام اليابان، عن أذهان الجميع، لأن الأبيض لا يزال في بداية المشوار ولم يحقق أي شيء رغم ذلك.

وعن المواجهة المرتقبة أمام أستراليا، قال: يجب أن يستثمر المنتخب الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها بالفوز في على المنتخب الياباني طوكيو، عندما يواجه أستراليا، وهذا الأمر بالتأكيد لم يغب عن ذهن الجهازين الفني والإداري للمنتخب. وتابع: ما زالت الثقة كبيرة في اللاعبين والجهازين الفني والإداري، وندرك تماما أن المنتخب، يضم عناصر قادرة على إدخال الفرحة على الشعب الإماراتي، ونحن نعلم أن كتيبة الأبيض تعتبر نفسها جنودا في خدمة الوطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا