• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يسهم في تحسين الصفات الحيوية

خليفة الزعابي «مهندس» المياه الممغنطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

مريم محي الدين (أبوظبي)

قدم العقيد خليفة محمد الزعابي، مدير إدارة تقييم أداء العاملين في الإدارة العامة للموارد البشرية في وزارة الداخلية، باكورة اختراعاته المتمثلة في «عنق فلتر مغناطيسي للماء»، يساعد في إعادة ترتيب جزيئات الماء ما يعيد إليه حيويته ويزيد استفادة الجسم منه.

فكرة الابتكار

في تعريفه لابتكاره، يقول خليفة: «صنعت عنق فلتر مغناطيسياً، ما أن يمر الماء عبره حتى يعاد ترتيب جزيئاته على وضعها الأصلي موجب وسالب»، مشيرا إلى أن نسبة كبيرة من الماء الحالي فاقد للحيوية بسبب المؤثرات البيئية عليه.

ويضيف: «تتوزع الشحنات في الماء بصورة عشوائية، ويطلق عليه اصطلاحا «الماء الميت» لعدم استفادة الجسم منه»، لافتا إلى أنه يجب أن يكون توزيع الشحنات متعادلا، ليستطيع الجسم توظيفه بأقصى استفادة ممكنة.

ويؤكد أن اختراع «الماء الممغنط» موجود في الأساس على مستوى العالم إلا أن إضافته تتمثل في ابتكار العنق المغناطيسي، الذي قدمه لوزارة الاقتصاد في أبوظبي، التي انتدبت لجنة من خارج الدولة لفحصه، موضحا أن اللجنة التي تدرس الاختراع مرت بثلاث مراحل، وهي الآن في المرحلة الأخيرة. ويفيد بأن الفكرة معتمدة في الوزارة، وأجريت عليها اختبارات في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا