• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الظهور التنافسي الأخير قبل كأس آسيا

«أبيض الشباب» يختتم المشاركة «الخليجية» بالتعادل أمام البحرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

معتصم عبدالله (دبي)

أنهى منتخبنا للشباب لكرة القدم مشوار مشاركته في النسخة 12 لكأس الخليج تحت 19 عاماً بالعاصمة القطرية الدوحة بالتعادل الايجابي أمام نظيره منتخب البحرين «متذيل الترتيب» بنتيجة 1-1 في مباراة الجولة الأخيرة أمس بملعب أكاديمية أسباير.

وافتتح البحرين التسجيل في الدقيقة 14 من كرة رأسية بوساطة مهاجمه عادل سالم والذي استغل ركلة حرة نفذت من الجهة اليسرى خلف دفاعات منتخبنا، وأدرك عبد الله الكربي التعادل للأبيض في الحصة الثانية في الدقيقة 54 مستفيداً من ركلة حرة لُعبت داخل منطقة الجزاء استحوذ عليها بنجاح وعالجها بتسديدة قوية سكنت شباك الأحمر البحريني.

ولم تفلح المحاولات المستمرة لمنتخبنا في الحصة الثانية في ترجيح كفته على حساب المنافس رغم التحسن الذي طرأ على أداء المنتخب مقارنة بالشوط الأول، ليكتفي الأبيض بالتعادل ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، في الوقت الذي ظفر فيه منتخب البحرين بنقطته الأولى في ختام المسابقة.

ومثلت المشاركة في كأس الخليج المحطة التنافسية الأخيرة في مشوار إعداد منتخبنا تحضيراً لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاماً والمقررة بالبحرين من 13 وحتى 30 أكتوبر المقبل بمشاركة 16 منتخباً، ويلعب الأبيض في النهائيات ضمن مجموعة تضم الى جانبه منتخبات كوريا الشمالية، العراق، فيتنام، وضمت المجموعة الأولى البحرين «المستضيف»، تايلاند، كوريا الجنوبية، السعودية، في المقابل ضمت المجموعة الثالثة منتخبات قطر، اليابان، اليمن، إيران، والرابعة منتخبات أوزبكستان، الصين، استراليا، طاجيكستان.

وقدم منتخبنا مستويات متباينة في مشوار مشاركته في كأس الخليج للشباب والتي توج بلقبها المنتخب السعودي قبل نهاية مباريات الجولة الأخيرة بحصده 9 نقاط من ثلاث مباريات، واستهل الأبيض مشوار البطولة بالفوز على قطر المضيف بهدف، والخسارة 0-1 أمام السعودية في الجولة الثانية، مقابل التعادل من دون أهداف أمام عمان، ليختم مشواره بالتعادل الإيجابي 1-1 أمام البحرين أمس.

ولُعبت النسخة الـ12 للبطولة الخليجية للشباب والتي شهدت مشاركة خمسة منتخبات ضمت إلى جانب الإمارات، قطر، السعودية، البحرين وعمان بنظام الدوري من دور واحد حيث خاض كل منتخب أربع مباريات وتوج المنتخب السعودي الأعلى نقاطاً بلقب البطولة التي فاز بنسختها الماضية منتخب عمان في 2015. ويعود منتخبنا لإقامة تجمع داخلي منتصف سبتمبر الحالي ويستمر حتى 25 سبتمبر حيث من المقرر أن يشارك في بطولة ودية داخلية يعقبها تجمع ثان للمنتخب من 1 إلى 9 أكتوبر المقبل في دبي قبل السفر إلى المنامة استعداداً لانطلاقة النهائيات الآسيوية للشباب. ويستهل منتخبنا مشواره في النهائيات الآسيوية بمواجهة نظيره العراقي في 14 أكتوبر المقبل، ويلعب ضمن الجولة ذاتها في المجموعة الثانية أيضاً كوريا الشمالية وفيتنام، وتتنافس منتخبات كل مجموعة في الدور الأول للنهائيات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، ويلعب المتأهلان من مجموعة الأبيض في ربع النهائي المقرر يومي 23 و24 أكتوبر، فيما تقام مباراتا قبل النهائي في 27 أكتوبر على أن تختتم البطولة بإقامة المباراة النهائية في 30 أكتوبر 2016. وتحصل المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي «دور الأربعة» في البطولة على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2016 في كوريا الجنوبية، وفي حال حصول كوريا الجنوبية على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي من أجل تحديد الفريق الحاصل على البطاقة الخامسة لقارة آسيا في كأس العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا