• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يناقض نفسه في قرار التسجيل

«الآسيوي» يوقف فاندرلي 60 يوماً للتحقيق في «الجنسية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

مراد المصري (دبي)

تلقت شركة النصر لكرة القدم عبر اتحاد الكرة، رسالة رسمية من الاتحاد الآسيوي، تفيد بإيقاف البرازيلي فاندرلي عن ممارسة نشاطه لمدة «60» يوماً، وذلك إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية فيما يتعلق بالجنسية الإندونيسية التي حصل عليها مؤخراً، وتم تسجيله بناء عليها كلاعب آسيوي في صفوف «العميد» في المسابقات المحلية ومنافسات دوري أبطال آسيا.

وجاء قرار الاتحاد الآسيوي ضمن تحقيقات يجريها حالياً بخصوص الجنسيات الآسيوية التي حصل عليها لاعبون في المسابقات الإماراتية، ومنهم لويس خمينيز حينما وجد في صفوف الأهلي وقتها، ثم النصر وحالياً رحل إلى الدوري القطري بجنسية فلسطينية، والبرازيلي جوسيلي الذي وجد في صفوف الجزيرة قبل الرحيل إلى الدور الصيني.

ويعتبر قرار الاتحاد الآسيوي مجحفاً بحق النصر، وذلك كونه يناقض نفسه بالذات، حيث كان قد اعتمد تسجيل اللاعب ومن المفترض أن يكون تحرى دقة البيانات كافة المقدمة للاعب، حيث وافق على تسجيل اللاعب بحسب جواز السفر الإندونيسي الصادر له، ووفق الأوراق الثبوتية التي تثبت صحة المعاملات كافة، لكن الاتحاد الآسيوي رضخ للمطالب حول إعادة التدقيق في أوراق اللاعب قبل اتخاذ القرار النهائي.

ويعني إيقاف فاندرلي غيابه عن المسابقات المحلية خلال هذه الفترة، وغيابه عن لقاء الإياب في الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أمام الجيش القطري يوم 14 الجاري في دبي، مع احتمالية غيابه عن الأدوار التالية في حال الصعود وعدم صدور القرار النهائي بالوقت المناسب.

وجاء انضمام فاندرلي إلى صفوف النصر خلال الصيف الماضي قادماً من الشارقة، ونجح في المباراة الرسمية الأولى له مع «العميد»، بتسجيل ثنائية قادت فريقه إلى الفوز على الجيش بثلاثية نظيفة في الدوحة، وتم اختياره أفضل لاعب في مباريات ذهاب الدور ربع النهائي بدوري الأبطال، وفي أسوأ السيناريوهات المحتملة للاعب والنادي، فإنه على الصعيد المحلي سيكون باب الانتقالات المحلي مفتوحاً حتى 20 أكتوبر المقبل، فيما لا تبدو الأمور واضحة بالنسبة إلى المسابقة الآسيوية.

ويتمسك النصر بسلامة موقفه حول صحة قيد وبيانات اللاعب، فيما من المتوقع أن يتم إصدار بيان صحفي لكشف ملابسات الموضوع، والإجراءات القانونية التي سيتخذها «الأزرق» للحفاظ على حقوقه وحقوق اللاعب.

وأكد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة النصر لكرة القدم، أن النادي يمتلك مهلة الرد خلال 10 أيام، وجهة الاختصاص القانوني في النادي جاهزة للرد بالمستندات القانونية التي تدعم موقفه وتوضح الملابسات المتعلقة باللاعب كافة وأوراقه الثبوتية.

وتمنى الطاير من الجماهير الحصول على المستجدات الرسمية للموضوع من القنوات الرسمية للنصر، وأن تكون على ثقة بجهود الإدارة لتجاوز هذا الأمر وإكمال مسيرة الفريق بقوة خلال الموسم الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا