• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

حافلات رأس الخيمة تنطلق في «رحلة قراءة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

وزعت هيئة رأس الخيمة للمواصلات حوالي 180 كتابا ومنشورات منوعة على ركاب الحافلات ضمن أولى مبادرات «رحلة قراءة»، في مبادرة أطلقتها دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات،وتستمر ثلاث سنوات. وستطبق المبادرة خلال السنة الأولى في حافلتين و10 سيارات ليموزين، عبر تخصيص كتاب لكل راكب إضافة إلى 3 منشورات توعوية تتحدث عن مواضيع عامة تزود الركاب الفائدة والمعلومة خلال مدة الرحلة.

وشهد تدشين المبادرة أحمد عبيد الطنيجي -نائب مدير عام الدائرة، ومكتوم ناصر المردد -مدير عام الهيئة -وسط حضور رئيس الفريق التنفيذي لمبادرة «رأس الخيمة تقرأ» أمل إسماعيل، وأعضاء الفريق.

وأشار أحمد الطنيجي إلى أن تعاون الهيئة وترحيبها بتوفير الفرص لإنجاح هذه المبادرة يأتي من باب الدور التكاملي للجهات الحكومية في الإمارة وهو ما يعزز تأسيس اقتصاد معرفي مستدام، ويترجم توجيهات القيادة العليا لدولة الإمارات على أرض الواقع.

وأوضحت أمل إسماعيل أن مبادرة (رحلة قراءة) تعد إحدى المبادرات الأساسية في قائمة مبادرات (رأس الخيمة تقرأ) والأولى من نوعها في الإمارات التي تُعنى بتزويد مركبات الرحلات الطويلة بكتب متنوعة تتيح لمستخدميها استغلال أوقات تنقلهم في القراءة والمطالعة، وبعض المنشورات التوعوية باللغتين العربية والإنجليزية، لافتة إلى تولي الفريق تقديم شرح مفصل لركاب الحافلة المشاركة بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والأوردو،إضافة إلى الإعلان عن المبادرة صوتيا في صالة الركاب دوريا.

وأشادت إسماعيل بدور فريق المبادرة الذي سيتولى متابعة تقييم المبادرة وتحقيق الاستفادة المرجوة منها في مرحلتها الأولى، مضيفة: «تنطلق المرحلة الأولى بتزويد حافلة سعة 45 راكبا بالكتب والمنشورات التوعوية، ثم ستنضم إليها سيارات الليموزين في المرحلة التالية لهذا العام، كما ستشمل حافلات النقل الجماعي بين المدن على مدار السنوات الثلاث القادمة، مع الحرص على تنويع اللغات لضمان استفادة أكبر قدر من الفئات المستهدفة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض