• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الأشغال» : ربط جميع مناطق الدولة بشبكة طرق اتحادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أعلن معالي عبدالله بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة أن استراتيجية الحكومة الاتحادية تسعى لربط جميع مناطق الدولة والمناطق السكنية بشبكة طرق حديثة، خلال تفقده للمشاريع التي تنفذها الوزارة في المنطقة الشرقية بالفجيرة. وقال النعيمي إن الوزارة أدرجت ضمن أهدافها الاستراتيجية استكمال ربط جميع البلديات والمناطق السكنية بشبكة الطرق الاتحادية، تحقيقاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتأمين أعلى درجات جودة الحياة لجميع المواطنين والمقيمين على أرض الوطن.

وقال معالي عبدالله بلحيف النعيمي، إن وزارة الأشغال العامة ستكثف جهودها في المرحلة القادمة نحو رفع كفاءة شبكة الطرق الاتحادية، وسترتكز برامجها المستقبلية بشكل أساسي على تطوير مشاريع الطرق للمحافظة على الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدولة في جودة البنية التحتية، التي تعد ضمن الأفضل في العالم. وأضاف أن الوزارة أنجزت أكثر من 800 كيلومتر من الطرق الاتحادية التي تعد الشرايين الرئيسية التي تربط جميع مدن الإمارات الشمالية وبلداتها، مضيفا إلى أن خطط الوزارة الاستثمارية، تشمل برامج سنوية لصيانة هذه الشبكة من خلال أنظمة إلكترونية متطورة تراقب الطرق وتحدد متطلبات الصيانة الدورية والوقائية لضمان الكفاءة العالية والاستدامة في التشغيل، وبما يحقق أعلى درجات الأمان على الطرق.

واطلع معالي الوزير خلال زيارته أمس على سير العمل بمشروع تطوير طريق الفجيرة - مسافي الذي يتكون من 3 أجزاء رئيسية. الأول هو إعادة رصف الطريق الواصل بين مسافي والفجيرة بطول 9 كيلومترات. إضافة إلى دوار جديد يربط مستقبلا مع طريق يبسة الدائري قيد التنفيذ. ويشكل الجزء الثاني من المشروع تطوير امتداد طريق الشيخ خليفة بن زايد من تقاطع الحيل إلى دوار النجيمات الواقع عند مدخل الفجيرة.

أما الجزء الثالث والأخير من المشروع فهو عبارة عن وصلة من التقاطع الواقع على طريق الشيخ خليفة بن زايد قرب المحاكم وطريق مسافي - الفجيرة بطول 2,5 كيلومتر. وأنشأت هذه الوصلة لتكون جزءاً من الطريق الدائري للشاحنات تفاديا لمرورها داخل مدينة الفجيرة. وبلغت تكلفة المشروع بمراحله الثلاث 50 مليون درهم متضمنة أعمال الإنارة لجميع أجزاء المشروع. كما قام معاليه بزياره مشروع مبنى الدفاع المدني بالفجيرة واستعرض أهم المبادرات التطويرية في المشروع، خاصة التطبيقات الذكية في إدارة المبنى والمتطلبات البيئية الخاصة بالأبنية الخضراء. (الشارقة - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض