• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

خلال الربع الأول للعام الحالي

«الهلال» تقدم أكثر من 39 مليون درهم مساعدات للمجتمع المحلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، تقضي بالاهتمام بالفئات الضعيفة والمعوزة بالمجتمع المحلي التي تستهدفها «الهلال الأحمر» بعطائها الإنساني والخيري، وتقديم المساعدات الإنسانية كافة لهم لتلبي احتياجاتهم الضرورية.

وقال إن التنوع في مجالات العمل الإنساني الذي تقدمه الهيئة يتم وفق خطط وبرامج تغطى مختلف الحالات المستحقة للمساعدة الإنسانية داخل الدولة وخارجها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة العليا للمساعدات المحلية بـ«الهلال الأحمر» لعام 2014، الذي عقد الأسبوع الماضي، بحضور محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة، ومحمد سعيد الرميثي نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالإنابة، وحميد راشد الشامسي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية بالإنابة، إضافة إلى أعضاء اللجنة مديري فروع «الهلال الأحمر» في أبوظبي، ودبي، والشارقة، ورأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، والعين، والمنطقة الغربية، وبني ياس.

وأشار التقرير ربع السنوي لقطاع الشؤون المحلية بـ«الهيئة»، الذي اطلع عليه أعضاء اللجنة، إلى أن إجمالي المساعدات التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر، خلال الربع الأول من عام 2014، عبر فروع «الهيئة» بلغ 39 مليوناً و378 ألفاً و851 درهماً، منها سبعة ملايين و865 ألفاً و986 درهماً لفرع «الهيئة» في أبوظبي، ومبلغ أربعة ملايين و444 ألفاً و778 درهماً لفرع العين.

كما تم تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين و580 ألفاً و882 درهماً لفرع «الهلال الأحمر» في دبي، ومبلغ مليونين و670 ألفاً لفرع الشارقة، وتخصيص مبلغ ثلاثة ملايين و112 ألفاً و38 درهماً لفرع عجمان، ومبلغ مليون و292 ألفاً و47 درهماً لفرع «الهلال الأحمر» في أم القيوين.

وخصصت «الهيئة» مبلغ ثلاثة ملايين و734 ألفاً و355 درهماً لفرع «الهلال الأحمر» في رأس الخيمة، أما فرع «الهيئة» في الفجيرة، فقد خصص له مبلغ خمسة ملايين و999 ألفاً و31 درهماً، في حين خصصت «الهيئة» مبلغ أربعة ملايين و802 ألف و774 درهماً لفرع بني ياس، ومبلغ مليون و876 ألفاً و960 درهماً لفرع «الهلال الأحمر» في المنطقة الغربية.

وتتمثل هذه المساعدات المقدمة من «الهلال الأحمر» للفئات الضعيفة والمعوزة محلياً، في مساعدات إنسانية ومساعدات طبية ومساعدات مالية لطلاب العلم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعما للمؤسسات بالإضافة لمساعدة السجناء.

كما أقر الاجتماع، خلال استعراض ومناقشة المواضيع المقدمة من مديري فروع «الهيئة»، بضرورة تيسير وسرعة الإجراءات الخاصة بطلبات الفروع بما يحقق صالح العمل وسرعة الاستجابة للمستفيدين من خدمات «الهلال الأحمر» المختلفة. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض