• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أشادوا بإطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أهم شوارع أبوظبي

مسؤولون سعوديون: كل الشكر والامتنان والتقدير للإمارات الأصيلة حكومة وشعباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

جميل رفيع (العين)

أشاد مسؤولون سعوديون بإطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على أحد الشوارع الرئيسة في العاصمة أبوظبي وأكدوا في تصريحات لـ «الاتحاد» أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في هذا الصدد تجسد عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، مؤكدين أن هذه المبادرة تعكس ما لدى الإمارات شعبا وحكومة من وفاء وعادات وتقاليد وقيم أصيلة.

وقال معالي الدكتور أحمد بن محمد السيف نائب وزير التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية لـ «الاتحاد» عن مبادرة إنه «ليس بمستغرب على دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين على شارع رئيس في أبوظبي، استشعاراً منه يحفظه الله، ومن الأشقاء الكرام في الإمارات بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين». وأشار معاليه إلى أن «هذه الخطوة تعني لنا الكثير، ونثمنها ببالغ التقدير والامتنان، وتأتي ترجمة حقيقية للعلاقات المتينة والقوية بين المملكة العربية السعودية والشقيقة دولة الإمارات العربية المتحدة». كما أشاد معالي مفرج الحقباني نائب وزير العمل بالمملكة العربية السعودية بالمبادرة الإماراتية مشيرا إلى أن كل مواطن سعودي يتمنى أن تتاح له الفرصة لتقديم الشكر لدولة الإمارات لأن تكريم خادم الحرمين هو تكريم لكل مواطن سعودي.

وأضاف معاليه أن المبادرة تعكس روح العلاقة العميقة بين حكومتي البلدين والشعبين، مشيراً إلى أن الفعاليات التي شاهدناها للمبادرة وتدشينها تحقيقا وتعليقا جعلتنا نسير في جو عاطفي أبكانا من شدة الفرح، هذه الروح وهذه المحبة التي تجمع الإمارات والسعودية ليشكلا نموذجا للوطن الواحد. وأردف «هذا تكريم للقيادة وللحكومة والشعب، شكرا لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا».

وصرح سعادة عبدالعزيز العقيل وكيل وزارة الثقافة والإعلام بأن افتتاح شارع يحمل اسم خادم الحرمين الشريفين، يشعرنا بالغبطة والسرور كمواطنين سعوديين، ويجسد في مضمونه حجم الحب المتبادل بين الرياض وأبوظبي. وأضاف أن إطلاق دولة الإمارات اسم خادم الحرمين على أهم شوارع أبوظبي يجسد مكانة قائد عظيم، وفي الوقت نفسه رسالة محبة وعرفان من الإمارات الشقيقة حكومة وشعبا، وبهذه المناسبة نتوجه بالشكر للإمارات حكومة وشعبا لتلك المبادرة العظيمة.

وأشاد حمد بن سعد العمر المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية المشرف على إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمبادرة الإماراتية، التي اعتبرها تعبيراً عن تقديرها لعطاءات الملك في خدمة قضايا الأمة العربية، وجهوده المخلصة لخير دول مجلس التعاون الخليجي، وتأكيدا على عمق العلاقات وأواصر الصداقة الوطيدة بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

وقال «نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة أبوظبي هذه اللفتة التي سيكون لها أثرها الكبير والطيب لدى كل أبناء المملكة وتأثيرها الإيجابي على علاقات الصداقة التي تربط الشعبين، ودفع جهود تطويرها نحو آفاق أرحب لما فيه خير الشعبين في جميع المجالات».

وأكد حطاب صالح الحطاب المستشار بوزارة العمل السعودية إن إطلاق اسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، على أحد الطرق الرئيسية بأبوظبي هو انعكاس لمتانة العلاقات الأخوية، التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين الإماراتي والسعودي، هذه العلاقة عميقة الجذور التي تنميها وتزيدها رسوخاً وقوةً مع الأيام نوايا صادقة ومحبة متبادلة وإيمان بمصير مشترك. وأضاف إنني كمواطن سعودي أقدر لقيادة دولة الإمارات الشقيقة، ولشعبها الشقيق، هذه اللفتة التي هي في الحقيقة ليست بمستغربة منهم فهم أهل وفاء وكرم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض