• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الدوري الإنجليزي

أرسنال يتخطى عقبة أستون فيلا ويعود إلى القمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

لندن (رويترز) - تماسك أرسنال أمام انتفاضة قوية من استون فيلا ليفوز على مضيفه 2 - 1 ويستعيد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وسيطر أرسنال على مجريات اللعب بعدما سجل جاك ويلشير واوليفييه جيرو هدفين في دقيقة واحدة بعد مرور نصف الساعة من زمن اللقاء، لكن بعدما قلص كريستيان بنتيكي الفارق لأستون فيلا مع تبقي 14 دقيقة على النهاية واجه أرسنال ضغطاً شديداً من أصحاب الأرض.

وافتتح ويلشير لاعب وسط إنجلترا التسجيل لأرسنال في الدقيقة 34 بتسديدة متقنة من قدمه اليسرى. وفقد استون فيلا الكرة سريعاً بعد ذلك ليضاعف المهاجم الفرنسي جيرو تقدم أرسنال، وبدا ان استون فيلا في طريقه لانتفاضة قوية بعد ضربة رأس من المهاجم البلجيكي بنتيكي الذي اقترب من ادراك التعادل لفريقه.

وتقدم أرسنال الذي لم يخسر على ملعب استون فيلا منذ 1998 من المركز الثالث ليستعيد الصدارة متفوقاً بنقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي أصبح في المركز الثاني الآن. ويملك أرسنال تحت قيادة المدرب الفرنسي آرسين فينجر 48 نقطة من 21 مباراة مقابل 47 نقطة لسيتي و46 نقطة لتشيلسي صاحب المركز الثالث فيما يأتي ليفربول في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن الصدارة.

وقال ويلشير لمحطة سكاي سبورتس التليفزيونية: «إنها ثلاث نقاط هامة للغاية وخاصة أننا تراجعنا قليلا في الشوط الثاني، فعلنا هذا مرات قليلة وسمحنا لبعض الفرق بالضغط علينا لكن تعاملنا مع الأمر بشكل جيد». وأضاف: «في السابق اعتدنا الشعور بالتوتر عند مواجهة هذا الأمر، لكن هذا الموسم لم نفعل مع تألق بير مرتساكر ولوران كوسيلني طوال الموسم».

واستحوذ أرسنال على الكرة أغلب فترات الشوط الأول من دون خطورة على مرمى منافسه حتى أرسل ناتشو مونريال تمريرة إلى ويلشير الذي وضع الكرة في شباك الحارس براد جوزان. واستغل أرسنال فقدان استون فيلا للكرة سريعاً ليعزز جيرو تفوق الفريق الزائر ببراعة بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء من ويلشير.

وضغط استون فيلا في الشوط الثاني وأرسل ماثيو لوتون تمريرة عرضية رائعة حولها بنتيكي بضربة رأس داخل الشباك ليحرز هدفه الأول منذ سبتمبر الماضي.

وتراجع أداء أرسنال بشكل مفاجئ وأرسل لوتون تمريرة عرضية أخرى لبنتيكي الذي فشل في التعامل معها وهو في مواجهة المرمى.

ورغم عدم إعجابه بأداء فريقه في بعض الفترات إلا أن فينجر شعر بسعادة لتماسك أرسنال أمام ضغط استون فيلا.

وقال فينجر: «هذا مهم لأن الشوط الأول كان يتعلق بالأداء والشوط الثاني بالكفاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا