• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تشمل حوض السباحة والحديقة المنزلية

الصيانة الدورية تضمن بيئة ترفيه منزلي آمنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يعد هذا الوقت من العام الأفضل لسكان الدولة للاستمتاع والاسترخاء بجوار حوض السباحة وحديقة المنزل، مستفيدين من اعتدال الطقس، وحتى تستعد لقضاء تلك الأوقات الجميلة في عطلة نهاية الأسبوع، يجب القيام بمهام الصيانة، وفي هذا السياق، توفر شركة «MPlus+»، الرائدة في مجال صيانة المنازل، النصائح التالية التي تؤكد أنه يمكن القيام بهذه المهمة وتوفير مصاريف الصيانة:

أولا: حوض السباحة

*الصيانة تبدأ بتنظيف الحوض بإزالة أوراق الشجر أو أي مواد تطفو على سطحه باستخدام شبكة مزودة بعصا طويلة، ويمكن أيضاً استخدام مكنسة كهربائية مخصصة لتنظيف أحواض السباحة. ويمكن تكرار هذه العملية أسبوعيا لتجنب ركود تلك المواد غير المرغوبة في أرضية المسبح، حيث يصعب التقاطها. ما يقلل أيضاً من الاحتياج لاستخدام مواد كيماوية لمعالجة المياه.

*استخدم فرشاة لتنظيف جدران المسبح عند خط مستوى المياه، حيث إنها المنطقة التي تتكاثر بها الطحالب والبكتيريا الضارة.

*يعتبر فلتر الماء ضرورياً لإزالة الشوائب من مياه المسبح، ولذلك فمن المهم تنظيفه بصفة دورية بحسب نوع الفلتر ومستوى استخدام المسبح. ومع ذلك فإن تنظيف الفلتر أكثر من اللازم يمكن أن يأتي بنتائج غير مرغوبة، لأن كمية متوسطة من الشوائب التي تعلق في الفلتر تساعده على صد المزيد من الشوائب بعكس الفلتر النظيف تماماً. ويجب أيضاً تنظيف المواسير والأنابيب المتصلة بنظام الفلتر مرة كل شهر، عبر الضخ العكسي من خلال النظام. ويمكن القيام بذلك خلال تنظيف سلة الفلتر، حيث يمكن تشغيل المضخة، وتركها تعمل حتى تخرج المياه بشكل نظيف من أنبوب الشوائب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا