• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جائزة إسبانيا الكبرى لـ «الفورمولا-1»

هاميلتون السادس والعشرين يصل إلى النقطة 100

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

فاز البريطاني لويس هاميلتون بسباق جائزة إسبانيا الكبرى لـ «الفورمولا-1»، محققا انتصاره الرابع على التوالي ومنتزعا صدارة الترتيب العام من نيكو روزبرج زميله في فريق مرسيدس، وهذه هي المرة الرابعة على التوالي التي يحقق فيها مرسيدس المركزين الأول والثاني، كما أنه خامس انتصار للفريق في خمسة سباقات هذا الموسم ليهيمن الفريق الألماني على البطولة.

وأنهى هاميلتون السباق متفوقا بفارق 0.6 ثانية على زميله الذي جاء في المركز الثاني، وجمع السائق البريطاني 100 نقطة حتى الآن مقابل 97 نقطة لزميله روزبرج ليتصدر ترتيب السائقين للمرة الاولى منذ عام 2012.

وهذا هو الانتصار السادس والعشرون لهاميلتون خلال مسيرته، وقال هاميلتون في مقابلة على منصة التتويج: «لم أكن سريعا بالشكل الكافي، نيكو كان أسرع، ولحسن الحظ تمكنت من الابقاء عليه خلفي».

وأبدى روزبرج ضيقه من إنهاء السباق في المركز الثاني وقال إنه كان يشعر أن بمقدروه تخطي هاميلتون إذا زاد السباق لفة أخرى.

وأضاف السائق الألماني: «لويس قام بعمل رائع. فقط هذا الفارق البسيط».

وحل الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الثالث في أول إنهاء لسباق له على منصة التتويج خلال مسيرته في فورمولا -1 عقب إلغاء نتيجته في السباق الافتتاحي للموسم في ملبورن في مارس الماضي، وكان ريتشياردو قد أنهى سباق أستراليا وهو أول سباق في الموسم في المركز الثاني لكن تم إلغاء نتيجته بسبب مخالفته لقواعد الوقود. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا