• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«مؤتمر التمريض والقبالة» يبحث الارتقاء بالأنظمة الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

تنطلق اليوم، فعاليات مؤتمر صحة الدولي الخامس للتمريض والقبالة والمهن الصحية المساندة في أبوظبي، تحت شعار «متخصصو الصحة هم قوى التغيير: الارتقاء بالأنظمة الصحية، وذلك بتنظيم من شركة أبوظبي للخدمات الصحية«صحة». ويعتبر المؤتمر الأول من نوعه في الدولة الذي يجمع أهم الكوادر الصحية تحت مظلة علمية واحدة وتستمر أعماله حتى الخامس من سبتمبر في فندق أبراج الاتحاد في أبوظبي.

وقالت سماح محمود رئيس تمريض تنفيذي بالإنابة في مستشفى الرحبة، إن المؤتمر العلمي يجمع كلا من مهنة التمريض والقبالة والخدمات الصحية المساندة، على سبيل المثال لا الحصر: اختصاصي المختبرات الطبية، أختصاصي الأشعة، اختصاصي العلاج التنفسي، اختصاصي التخدير واختصاصي التغذية. ويسهم هذا التعاون المشترك على تبادل الخبرات وآخر ما توصلت إليها الدراسات القائمة على البحث العلمي في هذه المجالات، وذلك من شأنه تحسين وتطوير النظام الصحي ومواكبة التغييرات المستمرة في هذه المجالات.

وأوضحت أن المؤتمر سيتناول عددا من المواضيع التي تعمل بدورها على تشجيع التعاون بين كل ما يخص التمريض، والقبالة والمهن الصحية المساعدة في شكل يعزز من مرونة استجابة النظام الصحي للتغيير، وعرض أساليب مبتكرة وحديثة لبناء قدرات تخص تعزيز صحة الفرد والمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مناقشة تأثير البحوث العلمية القائمة على الأدلة والبراهين من أجل تحقيق التميز في مرافق الرعاية الصحية المختلفة، ودعم الكوادر الصحية في شتى التخصصات، باعتبارها وسيلة لتحسين الخدمات الصحية التي هي مقبولة التكاليف وقابلة للتكيف مع التغيير. ولفتت إلى مناقشة أهمية دور كل من رؤساء الجمعيات ومنظمات التمريض، القبالة والمهن الصحية المساندة العالمية والمحلية في كيفية قدرتهم على دعم وخلق بيئة مرنة مع أي تغيير لتحقيق التميز في مرافق الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن المؤتمر يضم محاضرين عالميين مختصين في مجالات صحية مختلفة من كندا وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى محاضرين من المملكة العربية السعودية. وسوف يتم عرض 88 محاضرة على مدى ثلاثة أيام للكوادر التمريضية والقبالة والكوادر الصحية المساندة من الكوادر الصحية العاملة أغلبها في شركة أبوظبي للخدمات الصحية«صحة» وبعضها من وزارة الصحة الإماراتية وهيئة الصحة في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض