• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

منتخبنا يلتقي شقيقة العماني في الختام

بطل «خليجي 15» للسلة يحسم بالشارقة الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

علي معالي (الشارقة)

يسدل اليوم الستار على بطولة الخليج لكرة السلة «خليجي 15» التي تقام بالصالة المغطاة بنادي الشارقة، تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، حيث يلتقي منتخبنا الوطني مع نظيره العماني، ويسعى الأبيض إلى الفوز بفارق كبير من النقاط لكي يجد لنفسه مكاناً على منصة التتويج، تقام المباراة في السادسة والنصف مساء، ضمن الجولة الخامسة والختامية.

ويسبق لقاء منتخبنا، في الرابعة والنصف عصراً، مواجهة يتوقع لها أن تكون نارية، كونها حاسمة وفاصلة لحسم من يتوج باللقب الخليجي وتجمع المنتخبين السعودي والقطري، وتحمل في طياتها طموحات قطرية بحصد انتصار جديد لتأكيد زعامة السلة الخليجية، للمرة الرابعة على التوالي، وفي نفس الوقت يحمل الأخضر السعودي طموحات كبيرة لانتزاع فوز يمكنهم من احتلال مركز الوصيف.

وتعززت آمال منتخبنا الوطني بالاقتراب من منصات التتويج، عقب تحقيقه، مساء أمس الأول، الانتصار الأول في البطولة على حساب البحرين «95-92»، في مباراة أثبت فيها الأبيض التطور المستمر على أدائهم على مدار أيام البطولة، وشهدت نفس الجولة انتصاراً جديداً للسلة القطرية على عمان «59-40». وبفوز منتخبنا رفع رصيده إلى النقطة الرابعة، مع فارق نقاط (-7 هدف)، مما يحتم عليه في لقاء اليوم أمام عمان، الفوز بفارق أكثر من 38 نقطة، في حال أراد انتزاع المركز الثالث من السعودية صاحبة النقاط الخمس وفارق نقاط يبلغ (31 هدفاً)، أو حتى الفوز بفارق 57 نقطة لانتزع المركز الثاني من البحرين التي أنهت مبارياتها في البطولة برصيد 6 نقاط وفارق نقاط بلغ (49 نقطة). ويمنح خوض منتخبنا اللقاء الختامي بالبطولة، فرصاً إضافية للاعبينا لكسب مزيدٍ من الثقة بالنفس، خاصة أن فوز المنتخب القطري على نظيره السعودي إذا حدث اليوم، وبأي نتيجة تسهل مهمة الأبيض أمام عمان على صعيد الفوز بفارق الأهداف، خصوصاً أن المنتخب العماني يدخل لقاء اليوم بالمركز الأخير عقب خسارته لجميع مواجهاته السابقة، ويملك فارق نقاط (-98 هدفاً). ولقد حفلت مشاركة منتخبنا على مدار الجولات الماضية، بنتائج متباينة، عقب خسارته بصعوبة أمام كل من السعودية (75-68)، وقطر (67-70)، قبل أن يحقق انتصاره الأول على البحرين الذي جاء عقب تفوق واضح خلال الفترتين الأولى والثالثة (25-16 و21-17)، وعدم قدرة البحرينيين على العودة بالنتيجة، رغم حسمهم الفترتين الثانية والرابعة بواقع (27-18 و32-31)، في مباراة شهدت تألق الثنائي راشد ناصر (26 نقطة)، وخليفة خليل (16 نقطة)، وحصد صانع ألعاب المنتخب البحريني علي الطواش لقب أفضل مسجل في المباراة برصيد 29 نقطة.

وفي مواجهة ثانية في اليوم قبل الأخير لم يجد المنتخب القطري صعوبة في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي في البطولة، على نظيره العماني (19-11 و15-6 و12-10)، التي قابلها اكتفاء المنتخب العماني بتحقيق التعادل في الفترة الرابعة والأخيرة (13-13).

من جانبه أكد د.منير بن الحبيب، المدير الفني للمنتخبات الوطنية، أن فوز الأبيض على البحريني يؤكد التطور المستمر على أداء المنتخب، قائلاً: «لعنة الإصابات التي رافقت العديد من اللاعبين، وعدم حصول البعض الآخر منهم على التفريغ من مؤسساتهم التي يعملون بها قبل انطلاق البطولة، كانتا وراء تعرض المنتخب إلى الخسارة وبصعوبة أمام السعودية وقطر، قبل أن تنعكس حالة الانسجام والتطور على أداء اللاعبين على مدار أيام البطولة التي أثمرت عن قدرتهم الفوز على خصم عنيد بحجم منتخب البحرين». وقال منير:«عوامل عديدة حالت دون تحقيق حلم الفوز باللقب الخليجي الذي كان متاحاً أمام المنتخب في النسخة الحالية، وذلك نظراً لما تمتلكه هذه المجموعة من اللاعبين من ملكات قادرة على تحقيق الإنجاز، وبكل تأكيد الطموح مازال مشروعاً للمنافسة على منصات التتويج، وعلى اللاعبين الحفاظ على عامل التركيز أمام عمان للفوز بفارق كبير من النقاط». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء