• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يقام بمضمار فيليفندي بإسطنبول

«هندسة» يدافع عن لقب «إنترناشونال تروفي» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

محمد حسن (دبي)

تتجه أنظار عشاق سباقات الخيول إلى مضمار فيليفندي في إسطنبول بتركيا عصر اليوم، حيث تقام فعاليات سباق إنترناشونال إفهار تروفي للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية، البالغ إجمالي جوائزها المالية 76,500 يورو، والذي يقام بالتزامن مع 7 سباقات دولية للخيول العربية والمهجنة الأصيلة، أبرزها سباق إنترناشونال إسطنبول تروفي المخصص للخيول المهجنة الأصيلة للفئة الثانية والبالغ إجمالي جوائزها المالية 195,500 ألف يورو، وجائزة الأناضول للفئة الثانية البالغ إجمالي جوائزه المالية 195,500 يورو.

يتوقع أن يشهد السباق اليوم أكثر من 50 ألف متفرج، ويقام على الأرضية الرملية، ويستأثر السباق باهتمام إعلامي كبير ليس على نطاق تركيا فحسب، بل على المستوى العالمي، ويشارك في السباق نخبة من الخيول العربية الأصيلة من الإمارات وسلطنة عمان وفرنسا وتركيا وألمانيا الحائزة على عدة ألقاب في سباقات الفئة الأولى، وتسعى لتسجيل اسمها في قائمة الشرف.

وخصص السباق للخيول في سن ثلاث سنوات فما فوق لمسافة 2100 متر، ويمثل خيول الإمارات «هندسة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف المدرب أف روهات، وبقيادة فرانسوا زافير بيرترا، ويدافع عن لقبه الذي حققه في العام الماضي.

وكان الجواد «هندسة» أكد نجوميته المطلقة، حين تفوق على منافسيه في سباق إنترناشونال تروفي للفئة الثانية المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فما فوق، والذي أقيم العام الماضي بمضمار فيلفندي في اسطنبول بتركيا.

واجتمع للسباق البالغ طوله 2100 متر، 10 خيول صاحبة انتصارات في سباقات الفئة الأولى، ولم يكن «هندسة» الذي كان الاختيار الثاني للإسطبل الأزرق الملكي، من بين الخيول المرشحة للفوز في ظل وجود «الهباب» المرشح الأول للفوز إلى جانب ممثل خيول سلطنة عمان «جيت تاوي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا