الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

العامري وأنغام يطربان جمهور أبوظبي بـ 22 أغنية

العامري وأنغام يطربان جمهور أبوظبي بـ 22 أغنية
25 ديسمبر 2009 22:35
أقامت إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث أول من أمس الخميس الأمسية الفنية الثانية من ليالي “شاعر المليون” في نسخته الرابعة أضخم مهرجان شعري نبطي في العالم العربي. أحيا الأمسية الفنان الإماراتي حمد العامري والفنانة أنغام على مسرح الظفرة في المجمع الثقافي التابع للهيئة بحضور حشد من محبي الغناء العربي.
رحب حسين العامري مذيع برنامج “شاعر المليون” في مستهل الحفل الغنائي الذي شاركت فيه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو خالد فؤاد، بالحضور معلناً انطلاقة الأمسية مع الفنان الإماراتي حمد العامري الذي رحب بدوره بالجمهور الحاضر في مسرح الظفرة واستهل فقرته الغنائية بأغنية “الله عطانا” وهي الأغنية الوطنية التي تحكي سيرة الاتحاد ومسيرة الدولة بقيادتها الرشيدة على درب الازدهار والنمو وتحقيق الرخاء، وجاء فيها:

الله عطـانا خير وانعـــام
                                             والحمـدله واجـب عـلينــــا
ياللي عطانا إيمان وإلهام
                                             ومن فضله الضافي عطينا
واليوم صـارت جنة احلام
                                             تزخــــر بفل وياسمينــــــــا

ثم توالت بعد ذلك أغنيات العامري على وقع هتافات وصيحات جمهوره، حيث غنى على مدى ساعتين إحدى عشرة أغنية هي “أوكسجين”، يزعل ويرضى”، أول إنسان أحبه”، “ليتني عرفتك”، “يا وصفة الحب”، الله عطانا”، “يا حمد”، «أسهر وشاكي»، أحبك لو بعيد الدار”، “ضحكلي الوقت” وأغنية “يزعل اللي بيزعل”.
ومن ثم أطلت الفنانة أنغام على الجمهور الذي أطربته بصوتها العذب وغنائها الشجي وقد استقبلها الجمهور بالتصفيق الحاد ورددوا كل أغنياتها التي وصلت إلى إحدى عشرة أغنية أيضاً انتقتها بما يتناسب مع التنوع في أذواق الجمهور من قديمها وجديدها، ما عكس تفاعلاً راقياً من قبل جمهور الحاضرين مع الفنانة في وصلتها.
أمّا الأغاني التي غنتها الفنانة “أنغام” فكانت “كل ما نقرب لبعض”، “أتمناله الخير”، “أشكي لمين”، “بعتلي نظرة”، “مجبش سيرتي”، “بحبك وحشتيني”، “عمري معاك”، “سيدي وصالك”، “دلوقتي أحسن”، “وحدة بتحبك”، “عشت سنين معاك”، واللافت حفظ الجمهور لكلمات أغانيها وترديده لها مطالباً الفنانة المتألقة بالمزيد.

أنغام: أبوظبي أصبحت معلماً عالمياً

شكرت الفنانة أنغام القائمين على هيئة أبوظبي للثقافة والتراث على استضافتها ضمن فعاليات ليالي “شاعر المليون” معربة عن سعادتها في تواجدها في المسرح وأمام جمهور العاصمة أبوظبي التي أصبحت بحسب قولها “معلماً ثقافياً تشهد له نجاحاته العالمية واستقطابه لهذا الكم من الفنانين واستيعابه لهم” شاكرة لهم هذا الجهد الرائع والمميز لمحاولة إرضاء كل الجمهور المتواجد في الدولة.

العامري: شكراً لاستضافتي وللدعم الكبير للشعر

عبر الفنان حمد العامري عن سعادته بالمشاركة في أمسيات برنامج “شاعر المليون”، البرنامج الذي ينتظره ملايين المشاهدين في العالم العربي، معرباً عن شكره وتقديره لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث ليس على استضافته فحسب بل على ما تقدمه من دعم للثقافة والفنون واهتمام بالشعر المحلي والتراث”.

محمد منير يحضر بموسيقاه

شهدت الأمسية غناء الفنانة “أنغام” لأغنية “أشكي لمين” التي حازت إعجاب الحضور ولاقت تفاعلاً كبيراً منه وهي الأغنية التي سبق وغنتها مع الفنان محمد منير ومن كلماتها:
“أشكى لمين .. وأحكى لمين .. الدنيا بتلعب بينا
تهنا سنين .. ولا عارفين .. بكرة جايب إيه لينا
بينا .. بالفرحة بينا .. قبل الجراح ما تدق بابنا
بينا .. دى الدنيا لينا .. بكرة الزمان يسرق شبابنا
و ليه هنضيع عمرنا ليه ؟”
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©