• الثلاثاء 04 ذي القعدة 1439هـ - 17 يوليو 2018م

557 منهم حاملو شهادة البكالوريوس

سلطان القاسمي يشهد تخريج 610 خريجين في «أميركية الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 يونيو 2018

الشارقة(الاتحاد)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة، بأن الجامعة قد بدأت فعلياً الآن تنفيذ مراحل التطور لتصبح جامعة بحثية شاملة، على أن تبقى محافظة على المستوى الأكاديمي العالي لمختلف برامجها الدراسية، وأضاف سموه بأنه واستجابة لاحتياجات وتطلعات المجتمع في الدولة وفي المنطقة، قامت الجامعة بتأسيس أربعة معاهد بحثية متعددة التخصصات، سيطرح كل معهد منها برامج دكتوراه متخصصة.

جاء ذلك في كلمة سموه التي ألقاها في حفل تخريج دفعة فصل الربيع لعام 2018 من الجامعة الأميركية في الشارقة، والبالغ عددهم 610 خريجين، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، والذي أقيم مساء أمس الأول في قاعة المدينة الجامعية.

وأكد سموه ثقته بما وفرته الجامعة من مقومات النجاح للخريجين، فقال :«سواءً توجهتم نحو الحياة العملية، أو رغبتم في استكمال الدراسات العليا، فنحن على ثقة، بأن المعارف التي اكتسبتموها، والخبرات التي راكمتموها، خلال دراستكم في أفضل الجامعات -الجامعة الأميركية في الشارقة- ستؤهلكم للنجاح في حياتكم المقبلة. وما نراه من تواجد فاعل لمن سبقوكم من خريجي الجامعة، في مختلف المناصب القيادية في العديد من القطاعات، إلا مؤشر على قدرة هذه الجامعة على توفير مقومات النجاح والتفوق لخريجيها».

وأعرب سموه عن ثقته بأسرة الجامعة، فقال: «كما ويسرني أن أعبر عن فخري بهيئتي التدريس والإدارة في الجامعة الأميركية في الشارقة، وإعجابي بجهودهم لتأهيل هؤلاء الشباب، إلى كوادر متعلمة مسؤولة قادرة على التخطيط من أجل مستقبلهم وخدمة أوطانهم».

وحول سعي الجامعة للتحول إلى الجامعة البحثية الرائدة في المنطقة، قال سموه: «إنه من دواعي السرور أن أبلغكم بأن تطوير التعليم والبحث العلمي في الجامعة الأميركية في الشارقة يتقدم بثبات. فبعد أن نجحت الجامعة في تطوير منظومة متكاملة، توفر التعليم الجامعي المتقدم،  بدأت الآن تنفيذ مراحل التطور لتصبح جامعة بحثية شاملة، على أن تبقى محافظة على المستوى الأكاديمي العالي لمختلف برامجها الدراسية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا