• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

بطولة اليوبيل الفضي لـ «دولية» دبي للسلة

منتخب مصر يتفوق على الأهلي ويتصدر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

علي معالي (دبي) - انقلبت الموازين في بطولة دبي الدولية الـ25 لكرة السلة «اليوبيل الفضي» بانتهاء الجولة الخامسة من المنافسات، حيث اعتلى منتخب مصر قمة البطولة، بعد تفوقه على الأهلي بنتيجة 77/61، ليحقق الفراعنة انتصارهم الرابع من أصل 4 مباريات، وهو نفس رصيد الأهلي ولكن الفارق أن «الفرسان» لعبوا 5 مباريات، فاز الفريق في 3 وخسر اثنتين، وفي نفس الجولة تفوق الفريق الأمريكي «أند وان» على الأهلي الليبي «بطل العرب» بنتيجة 84/81، كما فاز الرياضي الأردني على النصر الليبي 105/100. وبذلك يتقدم «أند وان» الأمريكي إلى المركز الثالث برصيد 7 نقاط، من ثلاث حالات فوز وخسارة واحدة.

في المباراة الأولى بين الفرسان والفراعنة، تمكن الأهلي من إنهاء الربع الأول متفوقاً بفارق ست نقاط وبنتيجة «16-10»، إلا أن حالة الإرهاق والتعب حلت على الأحمر، ليبدأ المنتخب المصري في السيطرة على اللقاء نظراً لخوض الأهلي المباراة الخامسة على التوالي، ما أعطى الفرصة للمصريين لتسيد الربع الثاني الذي انتهى لمصلحتهم بنتيجة «28-3».

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول الأهلي العودة إلى المباراة، لينجح في تقليص الفارق ليحقق التقدم بنتيجة «24-20»، إلا أن خبرة المصريين المتأهلين لكأس العالم في إسبانيا صيف العام الجاري، مكنتهم من استيعاب ضغط الأهلي، وحسم الربع الرابع بواقع «19-18».

وعلق عمرو أبوالخير مدرب منتخب مصر على المباراة قائلاً: «المنافس الأهلاوي فريق متميز للغاية، دخلنا المباراة بأعصاب هادئة نسبيا وبحالة تركيز عالية، والمباراة كانت بمثابة تحصيل حاصل لتحديد وضع المراكز المتأهلة للمربع الذهبي، وكانت الإجادة واضحة على لاعبي مصر، ولكنني أحذرهم من التهاون في المباريات المقبلة، حيث إن القادم أصعب بالتأكيد».

أضاف: «على الرغم من المستوى الفني العالي الذي شهدته منافسات الدور الأول، فإن لقاءات الدور الثاني ستكون في منتهى الندية والقوة، وهو ما سنستعد له من جميع النواحي النفسية والبدنية، ومن الصعب على أي خبير تحديد هوية الفريق الفائز بالبطولة».

أما الألماني بيتر شورمز مدرب الأهلي فقال: «خسرنا المباراة لأن العناصر التي تواجدت في الملعب لم تلتزم بالخطط الموضوعة، ومما لاشك فيه أن حالة الإعياء بدت واضحة على لاعبي الفريق، إلا أن السبب الحقيقي للخسارة يعود لعدم التزام اللاعبين بأي من الخطط التي وضعت لهم لمواجهة المنتخب المصري». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا