• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترتدي ثوب الزفاف في عملها الرمضاني الجديد

مروة محمد.. شاهدة على معاناة المعلمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

مراد اليوسف (دبي)

أكدت الفنانة السعودية مروة محمد أن دورها هذا العام في مسلسل «طريق المعلمات» من أهم أدوار البطولة في العمل، إلى جانب مجموعة مهمة من أهم نجوم الدراما الخليجية، مؤكدة أنها بعد تصوير العمل في مدينة الإحساء في السعودية، أصبحت شاهدة على واقع معاناة المعلمات في السعودية.

روايات وشخصيات

عن دورها في العمل وجوانبه، قالت: «هو أول عمل يسلط الضوء على هموم المعلمات، وهي قضية تهم شريحة كبيرة من المجتمع السعودي والخليجي في بعض المناطق، حيث يتناول المسلسل بيئة المدارس، وما تعانيه المعلمات اللاتي يجري توظيفهن في مناطق بعيدة عن منازلهن، والمعاناة التي تمر بها المعلمة وأفراد أسرتها الذين يقعون ضحية التشتت الأسري، حيث هناك روايات متعددة وبشخصيات مختلفة». وأضافت «يسلط المسلسل الضوء على حوادث الطرق، التي راح ضحيتها عدد من المعلمات اللاتي رضخن للغربة في ظل عجزهن عن التوظيف داخل مناطقهن، ويصور المسلسل أسباب المشكلة، ويحاول وضع حلول بديلة»، مؤكدة أن العمل رسالة إنسانية مفتوحة تحتاج إلى رد. وأوضحت أن العمل يتحدث عن المعلمات بشكل خاص في كل مكان، فالمرأة تواجهها صعاب حين تنتقل للعمل في مكان يبعد عن منطقتها، كما يتناول العمل خلال حلقاته قصصاً مختلفة لمعلمات يجتمعن بسكن خاص.

بوابة الإعلام

عن شخصيتها في المسلسل، الذي ألفته بشائر محمد، وأخرجه سائد بشير الهواري، قالت مروة «عشت معاناة إحدى المعلمات، وهي شخصية جديدة علي أقدمها بكل جوانبها بشكل مختلف، حيث أعيش ظروفا صعبة جداً، مما يولّد لدي الكثير من المشاكل والمخاطر التي أتعرض لها كمعلمة لدى ذهابي إلى مقر عملي (مدرستي) وعودتي»، موضحة أنها ستظهر من خلال حلقات المسلسل بثوب الزواج، حيث تتوقع أن يكون هذا المشهد من المشاهد التي سيتحدث عنها الجمهور كثيراً في وسائل الاتصال الاجتماعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا