• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بورصة قطر الأعلى صعوداً خلال أغسطس

سوق دبي الأفضل أداءً منذ بداية العام بارتفاع 11% والأسهم السعودية الأسوأ بانخفاض 12%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تصدر سوق دبي المالي بورصات دول مجلس التعاون الخليجي، كأفضل الأسواق أداءً منذ بداية العام الحالي، بانتهاء تعاملات شهر أغسطس الماضي بارتفاع نسبته 11%، فيما حقق السوق السعودي أسوأ أداء بانخفاض نسبته 12%.

وبحسب تحليل لأداء أسواق الخليج خلال شهر أغسطس، حلت البورصة القطرية في المرتبة الأولى من حيث نسب الارتفاع، إذ ارتفع مؤشرها العام خلال الشهر بنسبة 3,6% ومنذ بداية العام بنسبة 3.3%، كما ارتفعت تداولاتها خلال أغسطس بنسبة 74% إلى 6,8 مليار ريال، وإن تعرضت في الأسبوع الماضي، لعمليات جني أرباح هبطت بالمؤشر بنسبة 2,7%.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي خلال شهر أغسطس بنسبة طفيفة بلغت 0,60%، في حين تراجع السوق السعودي بنسبة 3,5%، في مؤشر على تعرض السوق لضغوط بيعية مكثفة خلال تعاملات الشهر، متأثراً بتقلبات أسعار النفط التي تلقي بظلالها السلبية على أداء قطاع البتروكيماويات بالتحديد، كما تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال شهر أغسطس بنسبة 2,2%.

وباستثناء ارتفاع سوقين فقط لسوق دبي المالي بنسبة 0,54% والسوق السعودي بنسبة 0,75% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، تراجعت بقية الأسواق الخليجية بقيادة البورصة القطرية التي يتوقع أن تواصل عمليات جني الأرباح، وتراجعت بنسبة 2,7%، يليها سوق مسقط بانخفاض نسبته 1,8%، وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0,86%، والبورصة الكويتية بنسبة 0,35%، والبورصة البحرينية بانخفاض نسبته 0,17%.

وتخلت أسواق خليجية عن مستويات دعم نفسية مهمة خلال شهر أغسطس، إذ تراجع السوق السعودي دون 6000 نقطة، وإن استرد هذا المستوى في جلسة نهاية الأسبوع الماضي، كما تخلى سوق أبوظبي للأوراق المالية عن مستوى 4500 نقطة، وبورصة الكويت عن مستوى 5500 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا