• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

متطرفون بريطانيون ينتحلون شعاراً خيرياً للتجنيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

أفادت صحيفة «ديلي ستار» أمس، بأن متطرفين بريطانيين يقاتلون في سوريا، أطلقوا حملة تجنيد تستخدم شعار جمعية خيرية في المملكة المتحدة لتقديم الدعم للجنود البريطانيين الجرحى في مناطق الحرب. وقالت الصحيفة إن المتطرفين البريطانيين نشروا إعلاناً على الانترنت مع شعار «ساعدوا الأبطال، وادعموا (المجاهدين)» تقليداً لشعار الجمعية الخيرية البريطانية «مساعدة الأبطال»، في خطوة وصفتها بأنها أبشع دعاية من نوعها حتى الآن تمارسها جماعة ما يسمى «راية التوحيد» التي ينتمون إليها. وأضافت أن الجماعة التي تضم «جهاديين» بريطانيين، اتُهمت الأسبوع الماضي بارتكاب جرائم حرب في سوريا بعد بث لقطات لواحد منهم وهو يعدم رمياً بالرصاص، أحد الأسرى، قبل أن تقوم بخطف شعار المؤسسة الخيرية البريطانية وفي إهانة لذكرى العشرات من الجنود البريطانيين الذين قتلوا في أفغانستان والعراق.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة التي يستهدف فيها المتطرفون الجمعية الخيرية (مساعدة الأبطال)، التي تأسست عام 2007 لتقديم الدعم للجنود البريطانيين الجرحى أثناء أداء واجبهم، وقام اثنان منهم بقتل الجندي البريطاني، لي ريجبي، جنوب شرق لندن في مايو العام الماضي لأنه كان يرتدي قميصاً يحمل شعارها. وأضافت الصحيفة أن جماعة راية التوحيد نشرت أيضاً سلسلة من الصور في حملات التجنيد، بينها واحدة تحمل صورة عبد الوحيد مجيد، أول بريطاني ينفذ عملية انتحارية في سوريا، وهو يحمل مدفعاً رشاشاً وذخائر إلى جانب شعار البحث عن «الشهادة» وكان مجيد (41 عاماً) قاد شاحنة مفخخة وفجرها في جدران سجن حلب المركزي في فبراير الماضي. ونسبت الصحيفة إلى متحدث باسم الجمعية الخيرية البريطانية «مساعدة الأبطال» قوله اتصلنا بشركة تويتر وطلبنا منها ازالة إعلان جماعة (راية التوحيد) الذي يحمل شعارنا..وسنفعل كل ما في وسعنا لضمان عدم قيام أي جماعة مهما كانت صغيرة، بمحاولة اختطافه لخدمة قضيتها.

(لندن - يو بي أي)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا