• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

المبعوث الأميركي الخاص بشأن تغير المناخ يزور «كهرباء دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

‬استقبل سعيد ‬محمد ‬الطاير، ‬العضو ‬المنتدب ‬الرئيس ‬التنفيذي ‬لهيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي، ‬في ‬المبنى ‬الرئيس ‬للهيئة، ‬جوناثان ‬بيرشينغ، ‬المبعوث ‬الأميركي ‬الخاص ‬بشأن ‬تغير ‬المناخ، ‬و ‬بول ‬مالك، ‬القنصل ‬العام ‬الأميركي ‬في ‬دبي، ‬وفريدريك ‬فاوتشي، ‬والسيد ‬جوزيف ‬جيبلين – ‬القنصلية ‬العامة ‬الأميركية ‬في ‬دبي.

‬وجرى ‬خلال ‬اللقاء ‬بحث ‬سبل ‬التعاون ‬بين ‬الهيئة ‬والولايات ‬المتحدة ‬الأميركية ‬لمكافحة ‬التغير ‬المناخي، ‬وتخفيض ‬انبعاثات ‬غاز ‬ثاني ‬أكسيد ‬الكربون، ‬والحد ‬من ‬ظاهرة ‬الاحتباس ‬الحراري.

ونوه الطاير إلى أن دولة الإمارات من أولى الدول التي عملت على دعم المجتمع الدولي لمواجهة التحديات المناخية، مشيراً إلى أنها من الدول السباقة التي حرصت على دعم بروتوكول كيوتو في عام 2005 للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة في البلدان الصناعية.

وأضاف «نحرص على تحقيق توجهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعم الجهود العالمية الهادفة إلى الحد من التلوث البيئي، وإيجاد حلول مستدامة لظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي.

كما نسهم في تحقيق خطة دبي 2021، والمبادرة الوطنية طويلة المدى لبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات..ويسرنا اليوم استقبال المبعوث الأميركي الخاص بشأن تغير المناخ، بما يعكس جهودنا الدؤوبة لتعزيز التعاون مع المجتمع الدولي للتصدي للتغيرات المناخية، وإبراز دورنا الفاعل في تبني وتطبيق أفضل الممارسات المستدامة وتبني مشاريع الطاقة المتجددة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا