• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

النسور: أمن واستقرار الأردن من أمن السعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

جمال ابراهيم (عمّان)

قال رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور إن «أمن واستقرار الأردن هو من أمن واستقرار السعودية»، مشددا على «التزام الأردن بالمحافظة على امن وسلامة حدوده مع دول الجوار وبخاصة مع المملكة العربية السعودية وحمايتها من أي أخطار». جاء ذلك خلال توقيع الفريق الاقتصادي لحكومته مع الصندوق السعودي للتنمية ثلاث اتفاقيات تمويل (منح) في قطاعات المياه والري والطرق بقيمة 232 مليون دولار كجزء من مساهمة السعودية في المنحة الخليجية للأردن. ولفت إلى «أهمية هذه المساعدات خصوصا في ظل الظروف التي تعاني فيها المنطقة من حالة عدم الاستقرار السياسي والأمني والتداعيات التي تفرضها الأزمة السورية على الأوضاع الاقتصادية والمالية في الأردن». وأعرب النسور عن «شكر الأردن وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولحكومة المملكة على دعمها المتواصل للأردن والتي تسهم في مساعدته لمواجهة التحديات الاقتصادية والاستمرار في تنفيذ المشروعات التنموية ذات الأولوية». والاتفاقيات التي تم توقيعها مع الصندوق،مشروع إنشاء وتأهيل بقيمة 54 مليون دولار، واتفاقية مشروع إنشاء محطتي ضخ مياه الصرف الصحي في محافظة الزرقاء بقيمة 23 مليون دولار، واتفاقية اعادة إنشاء طريق الزرقاء – مركز العمري الحدودي بقيمة 155 مليون دولار.

من جهته اكد نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق السعودي للتنمية يوسف البسام أن «هذه الاتفاقيات تأتي استكمالا لتنفيذ منحة المملكة الخاصة بتمويل المشاريع التنموية”، مؤكدا «متانة العلاقات الثنائية بين الأردن والمملكة واستعداد الصندوق السعودي للتنمية للاستمرار في دعم الجهود التنموية في الأردن».

وأشار بيان صادر عن الصندوق إلى أن هذه المشروعات تمثل جزءا من مشروعات منحة المملكة للأردن والبالغة مليار وربع المليار دولار حيث سبق توقيع سبع اتفاقيات في قطاعات التعليم والصحة والطرق وسكة الحديد وشبكات المياه والصرف الصحي والبنية التحتية بمبلغ إجمالي قدره 4ر666 مليون دولار.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا