• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وسط زيادة ملحوظة في الطلب ببعض المناطق المميزة

نقص المعروض يعزز ارتفاع الإيجارات السكنية في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ارتفعت إيجارات وحدات سكنية في رأس الخيمة خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسب تراوحت بين 20 و30% في بعض المناطق، مقارنةً بذات الفترة من العام الماضي، حسب مسؤولين عقاريين في الإمارة.

وأرجع هؤلاء ارتفاع الإيجارات إلى الطلب المتزايد مع نقص المعروض نتيجة تراجع عدد البنايات الجديدة التي دخلت السوق، والتي لم تكن كافية لمواجهة الطلب المرتفع والمدعوم بنمو عدد الشركات العاملة في مجال البنية التحتية وزيادة عدد المصانع ذات العمالة الكثيفة، إلى جانب الإقبال الكبير على القطاع التعليمي بالإمارة بجميع مراحله، خصوصاً من الجاليات العربية المقيمة بالدولة.

وشهدت الإمارة منذ بداية العام الجاري إقبالاً كبيراً على قطاع الأراضي مقارنة بالسنوات الماضية، وهو ما انعكس على ارتفاع قيمة هذه الأراضي بنسبة 20% مقارنة بالعام الماضي.

وحققت مناطق كورنيش القواسم والمعيريض والنخيل وخزام، والعريبي والظيت أعلى نسب ارتفاع في قيمة الإيجارات، بسبب الطلب المتزايد على تلك المناطق وقربها من الخدمات والدوائر الحكومية ومجمعات المدارس، حيث ارتفع إيجار الشقة ذات الغرفتين، وهي الوحدات الأكثر طلباً لتسجل 45 ألف درهم مقارنة مع 35 ألفاً العام الماضي، وارتفعت قيمة إيجار الغرفة وصالة لتسجل 34 ألفاً خصوصاً في منطقة كورنيش القواسم، مقابل 20 ألفاً خلال العام الماضي.

نهضة اقتصادية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا