• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

تحذير..تجفيف الملابس داخل المنزل يعرضك لمخاطر صحية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 03 سبتمبر 2016

الاتحاد نت

أكدت دراسة طبية بريطانية أن تجفيف غسيل الملابس الرطب في داخل المنزل قد يسبب مشاكل صحية خطيرة للأشخاص الذين يعانون من الربو أو ضعف في جهاز المناعة، حسبما ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وحذرت الدراسة، التي أصدرها المركز الوطني لمكافحة داء الرشاشيات في مدينة مانشستر، من مخاطر ترك الغسيل الرطب في المنزل، والتي قد تتسبب في إطلاق الكثير من الفطريات الخطيرة في هواء المسكن.

وقال الباحث الرئيسي في الدراسة البروفيسور ديفيد دينينغ: "حمولة واحدة من الغسيل الرطب تحتوي على ما يقرب من لترين من المياه. وهذا القدر من المياه بما يحتويه من عناصر كيميائية وفطريات يتم إطلاقه في الغرفة إذا قمنا بتجفيف الملابس داخل المنزل".

وتابع: "معظمنا لدينا إما مناعة تقي من هذه الفطريات التي تنمو في هذه الظروف الرطبة، أو ظروف صحية خاصة تجعل أجسادنا تنجح في صد العدوى، ولكن الذين يعانون من الربو، تتسبب لهم هذه الفطريات بالسعال".

وأضاف: "أما الأشخاص الذين يعانون من ضعف أو تلف في جهاز المناعة مثل مرضى السرطان الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، ومرضى الإيدز، فضلا عن الأشخاص المصابين بأحد أمراض المناعة الذاتية، فقد تتسبب الفطريات لهم بالإصابة بداء الرشاشيات الرئوي، وهو الداء الذي قد يتسبب في بعض الأحيان بأضرار قاتلة وخطيرة للرئتين والجيوب الأنفية".

ونوه الدكتور دينينغ إلى ضرورة تجفيف غسيل الملابس الرطب خارج المنزل، أو في مجفف، أو مكان مغلق وبه تهوية جيدة بعيدا عن غرف النوم والمعيشة، وقال: "الحذر أفضل من الندم".

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء