• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إنجلترا تشيلسي على بعد خطوة من التتويج بثلاثية ليستر سيتي

مورينيو: الصراع على اللقب أكثر صعوبة الموسم المقبل!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

لندن (د ب أ)

قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي إنه يتوقع صراعاً أقوى وأكثر تقارباً في المستوى بين الفرق المتنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم المقبل وذلك بعدما يستعيد منافسوه الكبار اتزانهم. ويتصدر تشيلسي جدول المسابقة حاليا بفارق 13 نقطة أمام أقرب منافسيه ويحتاج للفوز على كريستال بالاس فقط ليتوج بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم ليصبح الرابع له في تاريخ مشاركاته بالبطولة والأول له في آخر خمس سنوات. ويرى مورينيو إنه سيكون من الصعب على فريقه أن يهيمن على المسابقة في الموسم المقبل. وقال: «وقتها، سيكون من الصعب للغاية على أي فريق أن يسيطر على الدوري الإنجليزي.. إنه ليس الدوري الألماني الذي يسيطر عليه بايرن ميونيخ، كما أنه ليس الدوري السويسري الذي يهيمن عليه بازل وليس الدوري الاسكتلندي الذي يهيمن عليه سلتيك». وأضاف: «أصبحت الهيمنة على المسابقة صعبة بشكل أكبر عن ذي قبل، كيف يمكن الحديث عن هيمنة على المسابقة فيما يعرف الجميع ما سيحدث في الصيف المقبل». وأوضح: «أرسنال لديه فريق يمثل ظاهرة، قال تييري هنري إن أرسنال يحتاج أربعة لاعبين بارزين، امنحوا أرسنال أربعة لاعبين كبارا وسيصبح مجدداً فريقاً هائلاً.. مانشستر يونايتد هكذا يمتلك فريقا رائعا يضم الأرجنتيني آنخل دي ماريا أغلى لاعب في تارخ الدوري الإنجليزي والذي لا يشارك بانتظام في المباريات هذا الموسم». وأضاف «مانشستر يونايتد نادي لا تشكل فيه قاعدة اللعب المالي النظيف فارقاً كبيراً مما يعني أنه سيستثمر بشكل هائل لتدعيم الفريق في فترة الانتقالات الصيفية». وأشار مورينيو إلى أن مانشستر سيتي أدى هذا الموسم بشكل رائع، كما توج بلقب الدوري الإنجليزي مرتين في السنوات الثلاث الماضية، كما يتردد أنه سيستثمر بشكل هائل في سوق الانتقالات هذا الصيف. وأضاف «ليفربول يكافح من أجل الفوز بلقب الدوري منذ سنوات عديدة، ولهذا، سيكون الموسم المقبل أكثر صعوبة على جميع الفرق مما هو عليه في الموسم الحالي».

وكان تشيلسي قد حول تأخره إلى الفوز 3-1 على مضيفه ليستر سيتي أمس الأول ليصبح على بعد انتصار واحد من لقب الدوري الانجليزي، واحتوى ليستر المتواضع هجوم تشيلسي أغلب فترات الشوط الأول قبل أن يفتتح التسجيل في الوقت المحتسب بدل الضائع عن طريق مارك البرايتون. وتعادل الإيفواري ديدييه دروجبا لتشيلسي في بداية الشوط الثاني قبل أن يكمل القائد جون تيري والبرازيلي راميريس الثلاثية.

ويحتاج تشيلسي للفوز على كريستال بالاس بعد غد لضمان لقب الدوري للمرة الأولى منذ 2010. ويملك تشيلسي 80 نقطة من 34 مباراة متقدما بفارق 13 نقطة على مانشستر سيتي بطل الموسم الماضي. ويأتي أرسنال في المركز الثالث وله 67 نقطة لكنه لعب مباراة أقل من تشيلسي وسيتي. وبعد أربعة انتصارات متتالية توقف رصيد ليستر عند 31 نقطة من 34 مباراة في المركز 17 متقدما بنقطة واحدة على سندرلاند صاحب المركز 18.

وقال دروجبا لمحطة «سكاي سبورتس» التلفزيونية «أعتقد أننا ربما نخشى الفوز بالدوري، انتصاران ونحصل على اللقب، لكن هذا فوز صعب، يجب أن نشيد بليستر». وأضاف «في الشوط الثاني عدنا لأجواء اللقاء وأردنا أن نتأكد من أن المباراة أمام كريستال بالاس ستمنحنا اللقب». وتابع «نحن لا نحصل على الإشادة الكافية، نحن في صدارة الدوري ونملك أعلى رصيد من النقاط والناس يجدون أن تشيلسي فريق ممل».

وكانت جماهير أرسنال وصفت أداء تشيلسي بأنه «ممل » في مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل بدون أهداف في لندن يوم الأحد الماضي، كما ظهر المتصدر بعيداً عن مستواه المعهود أمام ليستر. وتماسك ليستر في المراحل الأولى من اللقاء، لكنه اضطر لإجراء تبديلين مبكرين بسبب الإصابة مع نزول ماتي جيمس وريتشي دي لات بدلاً من لاعب الوسط أندي كينج والمدافع روبرت هوت على الترتيب. ولم يتأثر إيقاع ليستر وسدد الظهير الأيسر بول كونتشيسكي كرة أبعدها بيتر شيك حارس تشيلسي ببراعة وسط ارتباط في منطقة الجزاء. وتقدم ليستر عندما أرسل جيمي فاردي تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء واستغل البرايتون تعثر سيزار ازبيليكويتا مدافع تشيلسي ليسدد الكرة بهدوء في الشباك. لكن تشيلسي تعادل قبل مرورو ثلاث دقائق من زمن الشوط الثاني عن طريق دروجبا الذي حول تمريرة عرضية من برانيسلاف ايفانوفيتش داخل المرمى. وأضاف تشيلسي الهدف الثاني في الدقيقة 79 عندما استغل تيري تمريرة من جاري كاهيل بعد ركلة ركنية نفذها سيسك فابريجاس. واختتم لاعب الوسط البرازيلي راميريس ثلاثية تشيلسي بتسديدة متقنة من عند حافة منطقة الجزاء ليصبح الفريق على بعد خطوة واحدة من اللقب.

وأكد الانجليزي جون تيري قائد ومدافع تشيلسي أن فريقه لم يبدأ المباراة بشكل جيد قبل أن يحسم اللقاء لصالحه بثلاثية في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 27 للدوري، وقال في تصريحات لصحيفة «ميرور» البريطانية: «لقد أثبتنا كفاءة كبيرة في اللقاء، لقد كانت مواجهة صعبة أمام فريق عنيد للغاية». وأضاف: «مستوى تشيلسي في الشوط الأول كان متواضعاً، ولكن جوزيه مورينيو قام بتعنيف اللاعبين أثناء فترة الراحة، وهو ما ساهم في تطور الأداء بالشوط الثاني، وقدمنا مباراة رائعة، وسجلنا 3 أهداف، وحصدنا 3 نقاط». وتابع: «ما فعله مورينيو مع الفريق في العامين الماضيين أمر مميز للغاية، نحن الفريق الأفضل طوال الموسم، ونستحق مزيداً من التقدير، لقد كنا رائعين طوال العام، ونتطلع لحسم البطولة الأحد أمام كريستال بالاس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا