• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للسباقات» يتطلع لانطلاقة قوية في رالي مونتي كارلو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - يتوجه الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس أبوظبي للسباقات، إلى مونتي كارلو لدعم فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي الذي يخوض غمار منافسات الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات مع سائقين جديدين، حيث ستقام أولى جولات بطولة العالم للراليات نهاية الاسبوع الجاري في مسارات صعبة جداً. ويرى الشيخ خالد القاسمي، أن الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات سيحمل تحديات كبيرة لجميع الفرق المشاركة، ويأمل رؤية انطلاقة قوية لفريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي وحصد أكبر عدد من النقاط للمنافسة على لقب البطولة.

ويشارك فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي في الموسم الجديد مع سائقين جديدين، هما الأيرلندي كريس ميك والنرويجي مادس أوستبيرج. تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية الشراكة المبرمة بين أبوظبي للسباقات وسيتروين للسباقات الفائزة بلقب بطولة الصانعين في بطولة العالم للراليات ثماني مرات، تدخل عامها الثاني مع انطلاق رالي مونتي كارلو. وقال الشيخ خالد القاسمي: «على الرغم من عدم مشاركتي في رالي مونتي كارلو، إلا أننا في أبوظبي للسباقات حريصون جداً لحضور هذا الرالي الكبير لما يتمتع به من خصوصية وأهمية على مدى تاريخ بطولة العالم للراليات، والهدف هو الحضور مع أعضاء فريق سيتروين توتال أبوظبي، وتوفير الدعم لهم في باكورة جولات البطولة التي ستشهد منافسة كبيرة جداً بين الصانعين».

وقال: «صحيح أن الموسم الجديد من بطولة العالم للراليات سيشهد منافسة هائلة بين الصانعين، ولكن لا يمكننا أن ننسى أن الصانع الفرنسي سيتروين قد تمكن من الفوز بلقب بطولة العالم للراليات ثماني مرات، وهو لا يزال قادراً على المنافسة وحصد أكبر عدد من النقاط ويبقى الهدف هو الفوز بلقب بطولة العالم للمرة التاسعة».

وعن السائقين الجديدين في الفريق، أكد القاسمي أن كريس ميك ومادس أوستبيرج يحتاجان إلى بعض الوقت للتأقلم مع الصانع الفرنسي، وقال: «أتمنى التوفيق لكل من كريس ومادس، ولكنهما بحاجة إلى بعض الوقت للتأقلم مع الفريق، وهو الأمر عينه الذي واجهته في الموسم الماضي، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أننا لن نرى تأدية هجومية من قبل كريس ومادس، ليس لدي شك بأنهما سيقدمان كل ما لديهما للفوز بأكبر قدر من الراليات والمنافسة على لقب البطولة».

وانطلق رالي مونتي كارلو، الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات لهذا الموسم، رسمياً يوم أمس بمراسم افتتاحية، على أن تبدأ فترات «الشيكداون» أو الفترات التأهيلية غداً الأربعاء قبل بداية المرحلة الأولى من الرالي. وتم إجراء تغييرات جوهرية على مراحل الرالي ومركز منطقة الصيانة الذي بات الآن في منطقة «جاب».

ويتألف الرالي من 15 مرحلة خاصة بالسرعة، منها مراحل كلاسيكية طويلة تمتد على مدى 49,25 كلم.

ويشارك الشيخ خالد القاسمي مع ملاحه لهذا الموسم الأيرلندي كريس باتيرسون، في أربع جولات من بطولة العالم للراليات هي: رالي السويد 5 إلى 8 مايو، البرتغال 3 إلى 6 أبريل، إيطاليا 6 إلى 8 يونيو، ومن ثم رالي إسبانيا من 24 إلى 26 أكتوبر. أما بالنسبة لبطولة الشرق الأوسط للراليات، فيشارك القاسمي فيها على رأس 5 سيارات سيتروين أخرى، بداية من رالي قطر الدولي 20 إلى 22 فبراير، وسيتم الإعلان عن تفاصيل بطولة الشرق الأوسط للراليات لاحقاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا