• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

البحرين

المحرق يواجه المنامة بحثاً عن اللقب 33

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

المنامة (أ ف ب)

يخوض المحرق مواجهة مهمة ومرتقبة أمام المنامة في طريقه نحو استعادة اللقب اليوم على ستاد البحرين الوطني بالرفاع، مع افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة قبل الأخيرة من الدوري البحريني لكرة القدم. ويلتقي في الافتتاح أيضا، الرفاع الشرقي مع الحالة، وتتواصل المرحلة غداً بلقاءي الشباب مع المالكية، والبحرين مع البسيتين، وتختتم بعد غد بلقاء الرفاع مع الحد. ويدخل المحرق المتصدر (36 نقطة) لقاءه واضعاً نصب عينيه الاقتراب نحو استعادة لقب الدوري الذي غاب عن خزائنه في المواسم الثلاثة السابقة، وفي الوقت نفسه، يبحث عن لقبه الذي يحمل الرقم (33). المحرق بقيادة مدربه الكرواتي رادان يدرك أن المهمة لن تكون سهلة في مواجهة المنامة الخامس (30 نقطة)، فالأخير مازال يحتفظ ببصيص الأمل في تحقيق اللقب أو تكرار انجاز الموسم الماضي بالفوز بالمركز الثاني. ومن جهته، المنامة يسعى بقيادة مدربه التونسي سمير بن شمام لاستعادة نغمة الفوز، ووقف نزف النقاط بعد الخسارتين المتتاليتين أمام الشباب والحالة في آخر مرحلتين، وتسببتا في فقدانه الصدارة وتراجعه للمركز الخامس.

وتترقب الجماهير مواجهة أخرى مثيرة بين الحد الثاني (33 نقطة) مع الرفاع الرابع (31 نقطة)، وتكمن أهمية المباراة في ابقاء الفريقين آمالهما في تشديد الخناق على المحرق، فالتعادل سيصب في مصلحة المحرق، وفوز أحدهما وتعثر المحرق يضعه قريبا من ملامسة اللقب بانتظار المرحلة الثامنة عشرة الأخيرة. وفي بقية المباريات، تبدو مهمة الرفاع الشرقي الثالث (32 نقطة) شبه مريحة، عندما يواجه الحالة السادس (15 نقطة). الرفاع الشرقي يحتاج للفوز من أجل البقاء في دائرة الصراع على المراكز الأولى، ويبقى قريبا من صدارة المحرق، وفي الوقت نفسه، فريق الحالة يدخل اللقاء بقيادة مدربه محمد زويد، وهو يدرك أهمية الخروج بنتيجة ايجابية، والتمسك بمقعده في فرق دوري الأضواء.

وستشتد المنافسة بين الشباب الأخير (8 نقاط)، عندما يواجه المالكية السابع (14 نقطة)، فالأول يسعى للفوز ولا غير للإبقاء على آماله الضئيلة في البقاء والهروب من شبح الهبوط، فيما يأمل المالكية إلى حسم مقعده بين الكبار بالفوز والابتعاد عن دائرة الخطر.

ويتصارع البحرين الثامن (13 نقطة) مع البسيتين التاسع (13 نقطة) من أجل الفوز والابتعاد عن المركز قبل الأخير الذي يهبط بصاحبه إلى دوري الدرجة الثانية مباشرة. الفريقان يمران بمرحلة من انعدام الوزن، وتعرضا للهزائم المتتالية في لقاءات الإياب من الدوري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا