• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الكويت 4 مباريات في الجولة قبل الأخيرة اليوم

العربي والقادسية.. في موقعة حسم اللقب الاثنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

الكويت (أ ف ب)

يشهد ختام المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من بطولة الكويت في كرة القدم مباراة قمة حاسمة بين العربي والقادسية الأثنين المقبل قد يتحدد في ضوء نتيجتها مصير اللقب. وتفتتح المرحلة اليوم فيلعب السالمية مع الفحيحيل، خيطان مع الجهراء، النصر مع كاظمة، والتضامن مع الساحل، على أن يلعب غداً الشباب مع الصليبخات، والاثنين أيضا الكويت مع اليرموك.

في المباراة الأولى، يدرك العربي تماما بأن عليه الفوز على غريمه التقليدي القادسية في حال أراد العودة إلى النقطة الأعلى من منصة التتويج التي يبتعد عنها منذ 2002 وفك الارتباط معه كونهما يتقاسمان الرقم القياسي في عدد مرات التتويج (16 لقبا لكل منهما). ويشغل العربي صدارة الترتيب برصيد 62 نقطة قبل مرحلتين على الختام متقدما على الكويت بنقطتين، بمعنى أن على الأول الفوز على القادسية الاثنين ثم على التضامن الذي يشغل اسفل الترتيب في المرحلة الأخيرة كي يضمن اللقب لأن الثاني يملك 60 نقطة وهو مدعو إلى خوض مباراتين في متناوله أمام كل من اليرموك والصليبخات. وعلى اعتبار أن الكويت سيحصد النقاط الست منطقيا، فيتوجب بالتالي على العربي أن يفوز بالمباراتين لأن خسارته أمام القادسية ستفقده اللقب. وفي حال تعادل مع القادسية، وأنهى المسابقة بالرصيد نفسه مع الكويت فإن الأخير سيحسم اللقب لصالحه للمرة الثانية عشرة في تاريخه لان لائحة المسابقة تشير إلى أولوية المواجهات المباشرة للفصل بين فريقين متعادلين بالنقاط.

العربي قادم من فوز صعب للغاية حققه على أرض الجهراء الرابع بهدف وحيد للاعبه المتألق في الآونة الأخيرة فهد الرشيدي، ويعي مدربه الصربي بوريس بونياك بأنه كان محظوظا للغاية بالنقاط الثلاث لان المضيف أضاع فرصا بالجملة في الدقائق الاخيرة وكان الافضل في فترات عدة من اللقاء. وقال بونياك: «كان الانتصار صعباً على فريق عنيد لم يخسر على أرضه في الموسم الراهن، طلبت من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم والحفاظ على تركيزهم فقدموا أداء استحقوا في ضوئه الفوز». وأضاف: «القادسية لا يزعجنا، ببساطة نحن أفضل منه، وأوجه رسالة إلى الاتحاد الكويتي بإرسال درع الدوري إلى المنصورية (مقر العربي) مبكراً لأننا سنحصل عليه ونفرح به مع جمهورنا». وتابع: «القادسية سيبذل كل ما في وسعه لايقاف العربي من أجل الاحتفاظ بالمركز الثالث، قدم مباراة سيئة أمام الكويت (في المرحلة السابقة) ولا يمكنه أداء مباراة بهذا السوء للمرة الثانية على التوالي». وختم: «القادسية يحتاج إلى استعادة توازنه أمام العربي، خصوصاً أن الترجيحات تصب في صالحنا للفوز، لا أقول إننا سنفوز بالتأكيد إذ لا يمكن الجزم بذلك، لكنني اؤكد اننا جاهزون لتحقيق النصر».

ووضع القادسية حامل اللقب نفسه في وضع غريب للغاية في الموسم الراهن، إذ اعتاد أن ينافس على البطولة بيد أنه وجد نفسه حاليا في موقع تحديد البطل، علما أنه قادم من فوز عزيز على مضيفه أهل التركمانستاني 1-صفر أمس الاول في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للدور الأول من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي حيث ضمن تأهله إلى الدور ثمن النهائي.

وفي الدوري، سقط في مباراته الأخيرة أمام ضيفه الكويت بهدف فهد العنزي ما عزز حظوظ الأخير في إمكان اللحاق بالعربي، فيما بقي الخاسر في المركز الثالث برصيد 52 نقطة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا