• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م

38 ألف شخص استفادوا من برامج التوعية خلال 2016

1683 عنصراً بالدفاع المدني للتعامل مع بلاغات الحريق بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

جمعة النعيمي (أبوظبي)

كشفت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، عن وجود 1683 منتسباً لديها يتعاملون مع بلاغات الحريق في إمارة أبوظبي، معتبرة أن تعاون الجمهور خط الدفاع الأول، وصمام الأمان لتفادي وقوع حوادث.

وأوضح المقدم محمد عبد الجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، أن مراكز الدفاع المدني مزوّدة بالآليات والمعدات المتطورة والكوادر المدرّبة في التعامل مع الحوادث المختلفة، مشيراً إلى رفع درجة استعداد فرق الإطفاء والإنقاذ لمواجهة حوادث الحريق، وفق أفضل المعايير العالمية.

ولفت إلى أن الجهود المستمرة التي تنتهجها الإدارة العامة في تطوير أداء ومهارات المنتسبين من خلال التدريب المتواصل والدورات التخصصية، تتماشى مع تحقيق الأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية بتوفير الأمن والسلامة ورفع الجاهزية والكفاءة في الأداء، وتحقيق أقصر مدة زمنية للاستجابة.

وأشار الأنصاري إلى اعتماد برامج مختلفة لتعزيز ثقة المجتمع بالخدمات المقدمة، فيما استفاد 38 ألفاً و228 شخصاً، بالإضافة إلى 120 أسرة من زيارات ومحاضرات التوعية خلال العام الجاري، لافتاً إلى أن استراتيجية الدفاع المدني تهدف إلى الحفاظ على الأمن والسلامة بتقديمها أفضل الخدمات، وتحقيق أعلى معدلات رضا المتعاملين.

وأوضح أن الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي تحرص دوماً على تقديم برامج توعية وإرشادية بمخاطر الحريق، وكيفية الوقاية منها والتوعية بكيفية التصرّف في حالات الطوارئ والإجراءات المطلوب اتباعها في التعامل مع الحالات المماثلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض