• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«العيادة الذكية» تحذر من تشوهات الكتف والعمود الفقري بسبب الحقيبة المدرسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

ناقشت العيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي، أمس أهمية ممارسة طلبة المدارس للنشاط البدني بشكل كاف، وتبني نظام الغذاء الصحي، للحفاظ على صحة وسلامة الطلبة، وذلك بالتزامن مع موسم العودة للمدارس.

وشارك في العيادة الذكية كل من الدكتور حامد يحيى حسين أخصائي أول طب الأسرة والمجتمع مساعد رئيس شعبة صحة المدارس والمؤسسات التعليمية بهيئة الصحة بدبي، وشيماء قائد أخصائية التغذية بمركز ند الحمر الصحي.

واستعرضت العيادة الذكية مكونات الوجبات الغذائية الصحية للطلبة، ووزن الحقيبة المدرسية وتأثيرها على جسم الطالب، واللقاحات والتطعيمات، وأهمية غرس العادات الصحية بين طلاب المدارس، وأهمية ممارسة النشاط البدني بما لا يقل عن نصف ساعة يومياً بمعدل (5) خمسة أيام في الأسبوع لتجنب العديد من الأمراض المحتملة كالضغط والسكري والسمنة.

وأشارت إلى ارتفاع معدلات تسوس الأسنان لدى طلبة المدارس الخاصة، والتي تصل إلى نحو (70%)، مؤكدة على أهمية المحافظة على صحة الفم والأسنان وتجنب المشاكل السنية من خلال تدريب الأطفال وتعويدهم على الاهتمام بصحة الفم والأسنان بشكل يومي.

وأكدت العيادة الذكية على أهمية مراعاة الوزن المثالي للحقيبة المدرسية لتفادي تأثيرها على الكتف والعمود الفقري والتسبب في تشويه بنية الجسم وانحناء الظهر، مؤكدة على أهمية الاختيار الجيد للحقيبة المدرسية لتكون مناسبة لبنية الطفل الجسدية وعدم حمل الكتب التي لا يحتاجها الطالب في المدرسة ومراقبة الطفل والاستماع إلى شكواه الناتجة عن ثقل الحقيبة المدرسية ومعالجتها بشكل عاجل قبل تأثيرها السلبي على الجسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض