• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

الجولة الأولى لبطولة كأس مكتوم للتحدي في «ميدان»

«أريم» يحطم الزمن القياسي لـ «الميل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

دبي (الاتحاد) - حلق الجواد “أريم” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبإشراف المدرب ماجد الجهوري، وبقيادة الفارس أحمد الكتبي، بلقب الجولة الأولى من بطولة كأس مكتوم للتحدي للفئة الأولى لمسافة 1600 متر، والبالغ إجمالي جوائزها المالية 55 ألف دولار.

وأقيم السباق أمس الأول بمضمار ميدان في حفل السباق الأول في كرنفال كأس دبي العالمي الذي تألف من سبعة أشواط، خصصت للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة، وبلغ إجمالي جوائزه المالية 890 ألف دولار برعاية لونجين.

وجاء فوز “أريم” المنحدر من نسل “مهاب” بأسلوب كلاسيكي، حيث تسيد السباق من البداية إلى النهاية، ليتفوق بفارق 3:5 طول عن رفيق إسطبله “درايا” بقيادة سلفستر ديسوزا، فيما جاء في المركز الثالث “نسيم” بقيادة هاري بنتلي، وتعود ملكيتهم أيضاً لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

واللافت فنياً في السباق أن “أريم” حطم الزمن القياسي لمسافة الميل في مضمار ميدان، مسجلاً 1:45:80 دقيقة، يذكر أن الرقم القياسي السابق وقدره 1:47:80 دقيقة، كان مسجلاً باسم “كاندار دي فالجاس” في 30 - 12 - 2010.

وصادقت التوقعات ترشيح المهرة “ليليس انجل” لكلوداج ميتشل، وبإشراف جيري ليونز، وبقيادة جاري كارول في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف دولار، بعد أن قدمت أداء رائعاً في فنون الانقضاض من الخلف.

وتمكنت البطلة “ليليس انجل” من التفوق بفارق 1,75 طول عن “ارييت ارولادور”، فيما جاء في المركز الثالث “ياويل” لجودلفين، وسجلت البطلة 1:24:48 دقيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا