• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تجوب المدارس والمراكز التجارية للتوعية

«بادر» توعي الطلبة بمخاطر المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

أبوظبى (الاتحاد)

بدأت شرطة أبوظبي تسيير حافلة «بادر» للتوعية بأضرار المخدرات لطلبة المدارس مع أول يوم دراسي، وخلق المزيد من التفاعل ورفع مستوى الوعي بأضرار آفة المخدرات والآثار المدمرة التي تتركها على الأسرة والمجتمع.

وقام فريق التوعية التابع لحافلة «بادر» بزيارة مدرسة الظبيانية في أبوظبي وقدموا عرضاً عن أخطار المخدرات، ومطبوعات توعوية ونصائح عامة، ويستمر برنامج التوعية على مدار العام الدراسي بالتنسيق مع إدارات المدارس في أبوظبي.

وأكد المقدم طاهر الظاهري، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة أبوظبي، أن القافلة تحتوي على كل المعدات والوسائل الإيضاحية للتوعية بأضرار آفة المخدرات والإدمان على صحة الفرد والأسرة والمجتمع، وما يؤدي ذلك من أضرار بالغة على الضحية ومحيطة الأسري، واستعراض أساليب المروجين للإيقاع بضحاياهم من أجل جمع المال على حساب مستقبل وحاضر الشباب، حيث تؤدي المخدرات بالشباب إلى طريق الضياع.

وأشار الرائد محمد المنصوري، مدير فرع التوعية والرعاية اللاحقة بقسم مكافحة المخدرات، إلى أن الحافلة التي أُطلق عليها اسم «بادر» ستجوب أماكن وجود الجمهور في الأماكن العامة في أبوظبي، وتشمل المراكز التجارية والمدارس والمجالس المجتمعية وغيرها، من أجل تقديم عدد من خدمات التوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، منها محاضرات تتضمّن معلومات مفيدة، ومعرضاً إرشادياً، يتناسب مع مختلف الأعمار والشرائح المجتمعية.

وأوضح أن الحافلة مجهزة بشاشة عرض لأعمال درامية تليفزيونية، وتوزع كتيبات ومطويات توعية، تستهدف شرائح المجتمع كافة، اتساقاً مع استراتيجية شرطة أبوظبي في حفظ الأمن وتحقيق استقرار المجتمع، والمحافظة على سلامة الجمهور وأمنه، وسيوجد ضمن طاقم الحافلة، محاضرون أكْفاء من العاملين في قسم مكافحة المخدرات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض