• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقعت زيادة عدد الأضاحي بنسبة 20%

بلدية دبي تفتتح صالة مؤقتة بمقصب القصيص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

آمنه الكتبي (دبي)

أنهت بلدية دبي استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بوضع البرامج والخطط الكفيلة باستيعاب الازدحام المتوقع لاستقبال الأضاحي بمقاصب دبي، وجهزت المقاصب للعمل بكامل طاقتها الاستيعابية، حيث من المتوقع زيادة عدد الأضاحي بمقاصب دبي بنسبة 20% عن العام الماضي.

وقال علي الحمادي رئيس قسم المقاصب في إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي: إن بلدية دبي ستوفر 9 مراكز خدمة لاستقبال الجمهور في عيد الأضحى المبارك، لافتاً إلى أن مقصب القصيص سينجز 550 عملية ذبح خلال الساعة.

وأضاف: خصصت صالة جديدة بمقصب القصيص مؤقتاً لزيادة الطاقة الاستعابية في أيام العيد، وتزويد الصالة الجديدة بستة خطوط دماء وتنجز عملية ذبح الأضاحي في وقت قياسي بواقع 300 أضحية في الساعة.

وأوضح الحمادي لـ«الاتحاد» أن المقاصب تعمل على مدار الساعة في عيد الأضحى للمرة الأولى لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وتقديم خدمات متميّزة، وأوضح أنه سيتم توفير نحو 175 قصّاباً و70 عاملاً، بالإضافة إلى توفير 35 طبيباً بيطرياً، لفحص الأضاحي قبل الذبح وبعده، للتأكد من خلوها من الأمراض، موضحاً أن بعض الأمراض يمكن كشفها قبل الذبح مثل الجرب والتيبس والقراع، ويتم إعلام المتعامل بها ليتخلص من الأضحية بالطريقة السليمة، أو معالجتها والتضحية بها بعد التعافي. وأضاف أن بعض الأمراض تظهر على الأضحية بعد الذبح، كاحتوائها على الديدان الشريطية، وداء المكورات الشوكية، ولابد من فحصها للتأكد منها.

وقال إن مضاعفة أعداد القصابين التابعين لبلدية دبي، وإقرار العمل طوال اليوم، يستهدفان استيعاب جميع الطلبات، وحماية أفراد الجمهور من اللجوء إلى الذبح العشوائي خارج المقصب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض