• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قناة السويس أبرز مشاريع الشركة خلال المرحلة الحالية

«الجرافات البحرية» تستجيب لمطالب المساهمين وتقر 30% نقداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي)

استجاب مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية لمطالب المساهمين خلال الجمعية العمومية للشركة، بإقرار توزيعات أرباح نقدية بنسبة 30%، بعدما كان قرر حجب توزيعات الأرباح عن العام 2014.

وأقرت الجمعية النتائج المالية للشركة عن العام المالي 2014 والتي أظهرت تراجع الأرباح الصافية للشركة بنسبة 57% لتصل إلى 89 مليون درهم، مقارنة مع 207 ملايين درهم في العام 2013.

وعزا محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس مجلس الإدارة، تراجع الأرباح إلى المنافسة القوية في السوق وطبيعة عمل الشركة، مضيفاً أن تراجع أسعار النفط عالمياً دفع الهيئات الحكومية والشركات لاتخاذ مسار أكثر تحفظاً من حيث الإنفاق على مشروعات البنية التحتية، ما أثر على الاقتصاد الكلي وعلى أداء الشركة.

وأضاف أن الشركة حققت نمواً تراكمياً من عام 2011 إلى 2014 حيث تزايدت حقوق الملكية بواقع 4,9% وتزايدت الأصول الثابتة 6,8% على الرغم من انخفاض الإيرادات بنسبة 2,9%. وأشار في تقريره إلى الجمعية العمومية إلى الايرادات التي حققتها الشركة من خلال تقديم خدماتها للعملاء الرئيسيين مثل تطوير حقل زاكوم، وشركة جاسكو، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، وبلدية العين، والقوات المسلحة، ووزارة الإسكان البحرينية، معتبراً اختيار الجرافات البحرية قائداُ لتحالف عالمي لحفر قناة السويس الجديدة أهم المشاريع التي تنفذها الشركة حالياً والتي ستدر ايرادات كبيرة للشركة خلال العام الحالي.

وأضاف الرميثي:« إن شركة الجرافات البحرية تقود تحالفاً من ثلاث شركات عالمية لحفر قناة السويس الجديدة أحد اكبر مشاريع التجريف في العالم، حيث تبلغ الكمية المراد تجريفها نحو 194,87 مليون متر مكعب، ويتعين الانتهاء منها خلال مدة 9 أشهر»، موضحاً أن أعمال شركة الجرافات في حفر القناة تسبق الجدول الزمني المتفق عليه. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا