• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م
  02:26     مصدر دبلوماسي: القائد العسكري خليفة حفتر وفائز السراج رئيس حكومة ليبيا المدعومة من الأمم المتحدة يجريان محادثات في باريس الثلاثاء    

أميركا.. استئناف قرار يسمح بدخول الأجداد والأقرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 يوليو 2017

واشنطن (أ ف ب)

تقدمت وزارة العدل الأميركية بطعن أمام المحكمة العليا لوقف العمل بقرار قاض فدرالي يستثني الأجداد والأحفاد والأقرباء المباشرين للمقيمين في الولايات المتحدة من قرار الإدارة الأميركية حظر دخول مواطني ست دول ذات غالبية مسلمة.

وطلبت إدارة الرئيس دونالد ترامب في الطعن الجمعة من قضاة المحكمة العليا التسعة إلغاء قرار أصدره قاض فدرالي الخميس في هاواي يضع قيوداً على إجراء حظر السفر.

وكان المرسوم الصادر عن ترامب في 6 مارس يمنع قدوم المسافرين من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن لمدة تسعين يوماً واللاجئين لمدة 120 يوما. وتصر الإدارة الأميركية على أن الإجراء ضروري لمنع دخول متطرفين يمكن أن يشكلوا خطرا إلى البلاد.

وبعد سلسلة من العقبات نتيجة تعليق المرسوم في محاكم فدرالية، سجلت الإدارة انتصاراً جزئياً في يونيو عندما أعادت المحكمة العليا العمل جزئيا بالحظر مع استثناء من لديهم «صلة قرابة وثيقة» في الولايات المتحدة.

إلا أن الحكم لم يفسر تحديداً ما يعنيه بـ«القرابة الوثيقة».

وقدمت إدارة ترامب لائحة تحدد هذه الفئة التي تشمل الوالدين والأزواج والأطفال وأزواج الأبناء وزوجات الأبناء والإخوة والأشقاء. ... المزيد