• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تقدم محتوى تفاعلياً يلبي اهتمامات جمهورها محلياً وعربياً

«أبوظبي للإعلام» تواكب موسم الحج ببرامج دينية ونقل مباشر للشعائر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تواكب أبوظبي للإعلام موسم الحج للسنة الهجرية 1437 بعرضها باقة من البرامج الدينية والنقل المباشر لمناسك الحج وشعائره في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وذلك في إطار حرصها المستمر على تغطية أبرز المناسبات والفعاليات الدينية والمجتمعية، وتقديم محتوى تفاعلي يلامس اهتمامات جمهورها على المستويين المحلي والعربي.

تلفزيون أبوظبي

وتبدأ شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي مع انطلاق شعائر الحج، ببث برنامج «لبيك» الذي يعرض ابتداء من اليوم وحتى العاشر من الشهر الجاري، وذلك على قناة الإمارات عند الساعة 16:30، ويعاد على قناة أبوظبي الساعة 24:30، وفي تمام الساعة 14:30 من ظهر اليوم التالي.

ويستعرض البرنامج، الذي يقدمه موسى الزبيدي وحمد علي، فعاليات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف المرافقة لبعثة الحجيج إلى الأراضي المقدسة، كما يتناول مناسك الحج والمساهمة في ترسيخ الثقافة الدينية لتعزيز الصورة الحضارية للإسلام الحنيف والتأكيد على نبل تعاليمه وعباداته، عبر استضافته مجموعة من أصحاب الفضيلة الشيوخ والدعاة والواعظين من الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف.

ويوضح البرنامج أركان فريضة الحج، وماهي أنواع الإحرام، وما هو أفضلها، ومفهوم الاستطاعة لأداء نسك الحج، كما يقدم «لبيك» نصائحه لمن أراد الحج وتأدية النسك، والأدعية الخاصة التي يقولها الحاج عند السفر، وسيتخلل البرنامج يومياً رسالة تلفزيونية من قلب الحدث من مراسلنا المتواجد مع البعثة الرسمية للدولة ليطلعنا على حالة البعثة والمناسك بشكل عام، كما سيتواجد مراسلونا في مطارات الدولة للتفاعل مع الحجاج المغادرين لأداء مناسك الحج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض