• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م
  07:21     دي ميستورا: 270 ألف محاصر في شرق حلب لا يمكن أن يكونوا كلهم إرهابيين        07:28    دي ميستورا: الكل خاسر في سوريا مع استمرار العنف والحل العسكري مستحيل        07:29    دي ميستورا: نطالب مجلس الأمن بالضغط على الأطراف السورية للوصول إلى شرق حلب دون شروط مسبقة    

تتسلم مخيمات منى وعرفات غداً

بعثة الحج الرسمية تغادر إلى الأراضي المقدسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

وصلت البعثة الرسمية لحجاج الدولة أمس إلى الأراضي المقدسة، لخدمة حجاج الدولة المتوجهين لأداء فريضة الحج هذا العام والذين يبدأ توافدهم إلى الأراضي المقدسة اعتبارا من غد السبت، حيث تتسلم البعثة كذلك المخيمات المخصصة لحجاج الإمارات في منى وعرفات.

وتسلم أعضاء البعثة التي تضم 200 عضو قبيل مغادرة مطار أبوظبي الدولي، كتيبات حول فقه الحج والعمرة، ونقل الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف لأعضاء البعثة التعليمات الخاصة بسلامة الحجاج صحياً وأمنياً، والعمل على راحتهم أثناء أداء المناسك، ومتابعة كافة الإجراءات التي تضمن أداء الفريضة بكل يسر، مشدداً على الدور الهام للجنتين الصحية والأمنية، داعياً أعضاء البعثة لأن يكونوا عند حسن ظن القيادة الرشيدة، كما دعاهم لخدمة آبائهم وإخوانهم الحجاج باعتباره واجباً عليهم».

وقال الكعبي «تتوجه البعثة الرسمية للحج البالغ عدد أعضائها 200 عضو من مختلف اللجان، إلى المملكة العربية السعودية لتلتحق بالبعثة التحضيرية التي سافرت قبل 12 يوما، لتجهيز المخيمات في منى وعرفة بما يلزم من فرش وتكييف، إلى جانب بناء المخيمات الضخمة في عرفات، وإتمام التحضيرات الخاصة بحجاج الدولة. وأضاف: «نتوقع استلام المخيمات كاملة في عرفات غداً السبت بنسبة 100%، وهذا يعد إنجازاً كبيراً للبعثة الرسمية حيث تبقى أمامها فقط الأمور التحسينية فقط»، مؤكداً أن تصاريح الحج تم تسليمها جميعاً إلى أصحاب الحملات لتسليمها إلى الحجاج البالغ عددهم 4982 حاجاً.

ونوه الكعبي إلى أنه سيكون هناك دور كبير لوزارتي الداخلية والصحة لتأمين الحجاج والحفاظ على صحتهم وسلامتهم في الأراضي المقدسة، داعياً الحجاج للالتزام بتعليمات الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مؤكداً على أن دخول المخيمات سيتم فقط عبر البطاقة الإلكترونية حصراً.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف أنه تم توزيع أرقام هواتف للحجاج في حال حدوث أية مشكلة، مشدداً على عدم خروج الحجاج في أوقات الحرارة الشديدة واختيار الوقت المناسب، لحماية أنفسهم من الحرارة وتجنب الازدحام والتجمعات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض