• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

سوء الأحوال الجوية يؤجل الجولة إلى اليوم

«فزاع 3» أول المنطلقين في افتتاح مونديال «اكس كات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 12 يناير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - تسببت الرياح الشديدة وارتفاع الأمواج أمس إلى تأجيل الجولة الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة (اكس كات) والتي كانت من المقرر أن تقام في الثالثة عصر أمس، وقررت إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية تأجيل السباق إلى اليوم، وإقامته في الحادية عشر صباحاً.

وكان زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي، عارف سيف الزفين ومحمد المري أفضل توقيت في محاولات أفضل زمن التي جرت في الفترة الصباحية يوم أمس ليكون بذلك أول المنطلقين في السباق الرئيسي.

وسجل فزاع 3 زمناً قدره 2:51:60 دقيقة متفوقاً علي زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وأحمد السويدي، والذي سجل 2:52:02 دقيقة أيضاً، بينما حل في المركز الثالث زورق معوض 50 بقيادة جاري بالوج وعمر دانيال، بينما حل في المركز الرابع زورق (الإمارات للقوارب 6) بقيادة الثنائي الشقيقين ماثيو ولوكا نيكوليني، بينما احتل المركز الخامس زورق الفيكتوري 33 بقيادة الثنائي سالم العديدي والبريطاني مارك والكر.

وأكد سالم الرميثي مساعد مدير النادي أن تأجيل السباق قد جاء حرصاً على سلامة المتسابقين، وأن يقام السباق في الأجواء الأفضل والمثلى، وقال: ننظر دوماً لمصلحة المتسابقين ونوليها الاهتمام الأكبر، والتأجيل كان لصالحهم بالدرجة الأولى، خاصة وأننا دائماً ما نضع يوماً احتياطياً عقب الحدث من أجل إقامة السباق في حال تم تأجيله لأي سبب.

وينطلق السباق اليوم بمشاركة 11 متسابقاً يمثلون 9 دول من أوروبا وأميركا وآسيا، هي الإمارات والكويت وقطر (آسيا)، والولايات المتحدة الأميركية (أميركا الشمالية)، وإيطاليا وسويسرا وبريطانيا والسويد والنمسا (أوروبا)، والفرق والزوارق هي: فزاع 3 (الإمارات) عارف سيف الزفين (الإمارات) ومحمد المري (الإمارات)، سكاي دايف دبي 7 (الإمارات) طالب السيد شرف (الإمارات)، وأحمد السويدي (الإمارات)، اكستريم مارين 11 (الإمارات) راشد خليفة المري (الإمارات) سالم فاضل الهاملي (الإمارات) فيكتوري 33 (الإمارات) سالم علي العديدي (الإمارات) نيكوليني أوف شور 6 (إيطاليا) ماثيو نيكوليني (إيطاليا) ولوكا نيكوليني (إيطاليا) ويسترلوند 8 (السويد) جواكيم كوملين (السويد) ودانيال سفينسون (السويد) رهيب 17 (الكويت) عبداللطيف العماني (الكويت) وجاسم حمد الدخيل (الكويت)، انفيستمنتي مارينا 20 (إيطاليا) سيرافينو بارليزي (إيطاليا) وجيوفاني كاربيتلا (إيطاليا) ومارك والكر (بريطانيا) معوض 50 (سويسرا) جاري بالوج (أميركا) عمر دانيال (سويسرا) بولي فورم 74 (النمسا) جيدو كابلليني (إيطاليا) ودانيال سيجن مارك (السويد) قطر 94 (قطر) محمد النصر (قطر) حمد جاسم (قطر).

من جهته، أكد سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم أن قرار تأجيل سباق الجولة الأولى من بطولة العالم للزوارق السريعة (اكس كات) من يوم أمس إلى صباح اليوم قرار صائب وضروري، وأشار إلى أن القرار وجد الرضا والقبول من المتسابقين الذين أبدوا التعاون أيضاً في إنجاح أول سباقات الموسم لهذه البطولة، وهذا أمر إيجابي يؤكد روح الأسرة الواحدة والعمل كيد واحدة من أجل تطوير البطولات والمسابقات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا