• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بعد فوزهما على الوصل والعين

الجزيرة والأهلي يتأهلان إلى نهائي كأس رئيس الدولة لليد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

تأهل فريقا الأهلي والجزيرة إلى المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة اليد للرجال، حيث تفوق الفرسان في محطة نصف النهائي على العين بنتيجة 31- 27 في المواجهة التي جرت بينهما بصالة نادي الجزيرة، فيما كسب الجزيرة منافسه الوصل 27- 25 في المباراة التي أقيمت بينهما بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي، وتحدد لجنة المسابقات بالاتحاد الصالة المحايدة التي تجمع بين الفريقين في النهائي الجمعة المقبل.

أما عن تفاصيل مواجهة الفورمولا والإمبراطور، فقد جاءت المباراة مثيرة للغاية لتكافؤ الفريقين من ناحية المستوى والأداء الفني، وهو ما جعل من الصعب التنبؤ بنتيجتها وكان اللقاء أشبه بنهائي مبكر خاصة أن طموحات الفريقين ارتكزت على انقاذ الموسم ببطولة، وسجل الحارسان أحمد حسن في الجزيرة وسعيد راشد حارس الوصل حضورهما القوي بالتألق ومنع الكثير من الأهداف.

وشهدت صالة الشيخ مكتوم بن محمد بالقلعة الحمراء موقعة حافلة بالإثارة والتحدي وحسمت مع صافرة النهاية بفارق هدفين بعد ان اهدر الوصل فرصة نقل المباراة للوقت الإضافي عندما فقد لاعب الوصل طارق إبراهيم فرصة إدراك التعادل في الثواني الأخيرة والنتيجة 26 /25، ليعزز الجزراوية تقدمهم بالهدف الثاني ليعلن الفريق عن نفسه طرفاً في نهائي البطولة.

ورغم البداية الحذرة من الفريقين استمر تعادل الفريقين إلى 9-9، بمنتصف الشوط الأول، ليفرض الجزيرة تقدمه من جديد بفارق لم يتجاوز الهدفين والوصل يلاحقه حتى نهاية الشوط الأول الذي حسمه الجزراوية 14- 12.

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن الأول بعدما أدرك الوصل التعادل 16- 16 في أول 5 دقائق لتشهد المباراة بعدها شد وتوتر، لغيب الوصل عن التسجيل لمدة 3 دقائق كانت كفيلة بتقدم الجزيرة من جديد بهدفين وتسير بعدها مجريات اللعب هدف لهدف ليدرك محترف الوصل سلافيا التعادل الثاني في منتصف الشوط 20- 20.

ويهدر بعدها مبارك الوصل رمية جزاء منحت الجزيرة حيوية جديدة ليصل بالفارق إلى 23- 20 في الدقيقة 20، ويعود الوصل للمباراة بفضل قائده أحمد صقر ومحترفه سلافيا ليدرك التعادل من جديد 23-23 في الدقيقة 23، ويستعيد العنكبوت تقدمه من جديد موسعاً الفارق إلى 26- 23 في توقيت صعب، ويظهر من جديد جناح الوصل طارق إبراهيم ليسجل هدفين قبل أن تلفظ المباراة أنفاسها ويسعى الإمبراطور لإعادة المباراة للتعادل من جديد في سعيه لإدراك التعادل، إلا أن التسرع أفقد طارق إبراهيم، لاعب الوصل، أهم وأخطر فرصة للتعادل ونقل المباراة إلى الوقت الإضافي ولو سجلها لتعادل 26-26، ولم يصمت الجزيرة الذي رد بهدف مع صافرة النهاية ويفوز بفارق هدفين 27-25. أدار اللقاء الحكم الدولي عمر الزبير وعلي جعفر وعلى الطاولة عبدالله خميس وفاضل أحمد وراقبها محمد نادر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا