• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

إمبراطور اليابان يستقبل ولي ولي العهد السعودي

محمد بن سلمان يستعرض في طوكيو العلاقات وقضايا إقليمية ودولية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

طوكيو (وكالات)

استقبل جلالة الإمبراطور أكيهيتو، إمبراطور اليابان في القصر الإمبراطوري في طوكيو صباح أمس، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع. وفي بداية اللقاء رحب الإمبراطور أكيهيتو بسمو ولي ولي العهد الذي عبر عن الشكر لإمبراطور اليابان والحكومة والشعب الياباني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. ونقل سمو ولي ولي العهد تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى جلالة الإمبراطور أكيهيتو الذي نقل تحياته وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث حول العلاقات المتينة بين البلدين الصديقين.

واستقبل رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، في العاصمة اليابانية طوكيو أمس، الأمير محمد بن سلمان حيث أقيمت لسموه مراسم استقبال رسمية، عزف خلالها السلامان الوطنيان السعودي والياباني، وتم استعراض حرس الشرف. وعقد رئيس الوزراء الياباني وولي ولي العهد اجتماعاً لبحث فرص تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وعبر رئيس الوزراء الياباني عن ترحيب بلاده برؤية المملكة 2030، والرغبة في بحث مجالات الشراكة بشأنها، مبدياً تقدير بلاده للدور القيادي الذي تضطلع به المملكة في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وشهد رئيس الوزراء الياباني وولي ولي العهد تبادل 7 مذكرات تفاهم حكومية بين المملكة واليابان، وهي على النحو التالي:

1 - مذكرة تعاون لتعزيز التبادل الثقافي من خلال عدة مجالات بين وزارة الثقافة والإعلام ووزارة الخارجية الصينية.

2 - مذكرة للتعاون في مجال مكافحة تقليد المنتجات من خلال عدة جوانب بين وزارة التجارة والاستثمار ووزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء