• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

حجز 1327 قطاً و 655 كلباً منذ بداية العام

«تدوير»: حملات للتعامل مع الحيوانات السائبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 يوليو 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

نفذ مركز إدارة النفايات في أبوظبي «تدوير» حملات موسعة في جميع مناطق الإمارة للتعامل مع القطط والكلاب السائبة، تم خلالها حجز 1327 قطاً و655 كلباً سائباً منذ بداية العام وحتى الخميس الماضي.

وأوضح المهندس محمد المرزوقي، مدير إدارة مشاريع مكافحة آفات الصحة العامة في «تدوير»، أن الحملة تأتي ضمن إطار حرص «تدوير» على توفير أعلى معايير الصحة والسلامة العامة ومكافحة الآفات، والوقاية من الأخطار التي يمكن أن تتسبب بها الحيوانات السائبة، بالإضافة إلى الوقاية من الأمراض الحيوانية المعدية التي يمكن أن تنتقل بين الإنسان والحيوان.

وقال المرزوقي لـ «الاتحاد»، إن «تدوير» ينفذ برنامجاً بيئياً وصحياً هادفاً إلى تقنين أعداد الحيوانات السائبة (قطط - كلاب)، ومحاولة السيطرة عليها واحتوائها والحد من المصابة منها بالأمراض المعدية والخطيرة على صحة الإنسان والبيئة معاً، عبر القيام بعمليات التعقيم للسيطرة عليها، وتقديم العلاجات البيطرية اللازمة للكلاب المصابة، وتوفير الرعاية الكاملة لهذه الحيوانات في العيادات المتخصصة بالتعاون مع مستشفى الصقور.

وأكد المرزوقي ضرورة التزام الجمهور العام بعدم إيواء القطط والكلاب السائبة في مزارعهم أو عزبهم، وفي حال رغبوا بالتخلص من الكلاب السائبة لديهم عليهم الاتصال بالمركز ليتم التعامل مع هذه الحيوانات بطريقة صحيحة وآمنة، وأن لا يقوموا بإطلاق الكلاب السائبة في الشوارع أو العزب حتى لا تشكل خطراً على الجمهور أو ممتلكاتهم، والتبليغ عن وجود الكلاب السائبة مباشرة من خلال عن طريق الاتصال بـ«تدوير» أو بمركز الاتصال الحكومي على الرقم 800555.

وعن آلية التعامل مع الحيوانات الكبيرة، أوضح المرزوقي أن «تدوير» وفر فرقاً متخصصة تعمل على مدار الساعة لضبط أي حيوان سائب في الأماكن العامة والطرق الفرعية والرئيسية، ومن ثم حجزه في أماكن مجهزة ضمن الشروط والمواصفات العالمية المحددة و المعتمدة من قبل تدوير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا