• الخميس 02 رجب 1438هـ - 30 مارس 2017م
  01:55     توجيه الاتهام الى دبلوماسية اميركية بتزويد جاسوسين صينيين بمعلومات         01:56     مقتل 7 عراقيين في قصف استهدف سوقا شرقي الموصل         01:56     مستشار إردوغان: تركيا ستتخذ إجراءات بشأن اعتقال مصرفي في أمريكا         02:19    لا اتفاقات ثنائية مع بريطانيا قبل انجاز مفاوضات بريكست (هولاند)         02:24    برلماني ألماني: السلطات أخفقت في تصنيف خطورة أنيس العمري قبل تنفيذه هجوم برلين    

مقتل قائد لواء نظامي و«الحر» يسيطر على مزيد من قرى جرابلس

المعارضة تتقدم وتستولي على كتيبة صواريخ في حماة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

دمشق (وكالات)

حققت فصائل المعارضة السورية تقدما سريعا في محافظة حماة، وسيطرت على قرى عدة على حساب القوات الحكومية التي تحتفظ بسيطرتها على معظم المحافظة، حسبما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن «فصائل معارضة بينها جيش العزة وأخرى متشددة بينها تنظيم جند الأقصى، سيطرت خلال 3 أيام على 13 قرية وبلدة في ريف حماة الشمالي، بينها حلفايا وطيبة الإمام وصوران».

وباتت الفصائل المقاتلة وفق المرصد «على مشارف بلدة محردة» ذات الغالبية المسيحية، التي تسيطر عليها قوات الجيش السوري.

وفي وقت لاحق، تمكنت الفصائل المقاتلة من السيطرة على بلدة معردس التي تبعد 13 كلم عن مدينة حماة، وعلى كتيبة الصواريخ القريبة منها بعد اشتباكات عنيفة ضد قوات النظام، بحسب المرصد.

وأشار المرصد إلى أن «القوات الروسية كانت تعمل على تجهيز كتيبة الصواريخ وتحصينها لاستخدامها كقاعدة عسكرية في المنطقة» لافتا إلى استيلاء الفصائل على مدفعية وصواريخ كانت داخل الكتيبة.

وقال عبد الرحمن أن «سيطرة الفصائل على معردس وحواجز أمنية عدة في محيطها يجعلها تقترب اكثر من مدينة حماة» مركز المحافظة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا