• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي المالي» يسعى لرفع وتيرة التعاون الاقتصادي مع الصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 مايو 2015

(دبي- الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يشارك وفد مركز دبي المالي العالمي في فاعلية «أسبوع دبي في الصين»، التي تبدأ في الثامن من مايو الجاري، لمدة سبعة أيام في قرية سانليتون ـ التي تعد حيا للأعمال في قلب العاصمة الصينية بكين.

وتأتي مشاركة المركز بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية الطويلة بين دولة الإمارات والصين.

وتعد الفاعلية أول معرض تجاري من نوعه بين الجانبين، حيث سيجتمع عدد من كبار الشخصيات الحكومية من كلا البلدين ومسؤولون كبار من مؤسسات عالمية وأفراد من ذوي الثروات.

ويسهم الحدث في تسليط الضوء على أهمية وقيمة الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط، إذ يسعى مركز دبي المالي العالمي لتحقيق تفاعل اقتصادي مستدام وقابل للتوسع بما يخدم مصالح وأهداف الدولتين.

كما سيتم إلقاء الضوء على خبرات المركز في تسهيل وصول المستثمرين الصينيين إلى الأسواق الناشئة عبر الاستفادة من الأنظمة المالية الفاعلة والإطار التنظيمي المشجع والبنية التحتية عالمية المستوى التي يتمتع بها المركز.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي بالإنابة لسلطة مركز دبي المالي العالمي إن مشاركة المركز في «أسبوع دبي في الصين» يهدف إلى دفع وتيرة التعاون الاقتصادي مع الصين، إذ شهد العام الماضي ارتفاعا ملحوظا للاستثمارات الصينية في الإمارات. وأكد قدرة المركز على المساهمة في دفع عملية التنمية الاقتصادية الصينية في بعض من أسرع الأسواق نموا في العالم تزامنا مع مبادرة «حزام واحد.. طريق واحد» التي أطلقتها الصين.

وتشمل المبادرة الصينية، اقتصادات دول آسيا والمحيط الهادئ والاقتصادات الأوروبية التي تضم أكثر من 3.8 مليار نسمة وتتمتع بحجم اقتصادي يصل إلى حوالي 16.4 تريليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا