• الخميس 27 ذي الحجة 1437هـ - 29 سبتمبر 2016م

إحباط هجوم للحوثيين استهدف باب المندب وضبط مجموعات إرهابية في عدن ولحج

مقتل 120 عنصراً من الميليشيات بغارات «التحالف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

كثفت طائرات التحالف العربي أمس، غاراتها على مواقع ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في عدة مواقع باليمن، وذكر التلفزيون الرسمي السعودي أن أكثر من 120 عنصراً من الميليشيات قتلوا خلال القصف، وأفشلت قوات الشرعية محاولة تسلل للميليشيات باتجاه مضيق باب المندب، كما تمكنت الأجهزة الأمنية في عدن من إفشال هجوم إرهابي بعبوة ناسفة تم زرعها قرب مصنع الإسفنج شمال المدينة.

واستهدفت 5 غارات دائرة التموين العسكري التابعة لوزارة الدفاع التي تسيطر عليها الميليشيات في جبل عصر غرب العاصمة، وأصابت إحدى الغارات محطة للتزود بالوقود داخل المقر العسكري ما أسفر عن اندلاع حريق هائل أمكن مشاهدته من أماكن مختلفة في المدينة. وقالت مصادر في المقاومة الشعبية إن الغارات استهدفت تجمعات لميليشيات الحوثي وصالح شرق الصليف، وخلفت أكثر من 15 قتيلا وعشرات الجرحى.

وقتل مسلحون حوثيون وأصيب آخرون، بهجوم شنه مقاتلون من المقاومة الشعبية بمدينة عبس الساحلية في محافظة حجة شمال غرب البلاد.

وفي محافظة حجة، تواصلت المعارك العنيفة بين قوات الشرعية والميليشيات الانقلابية في مدينة حرض الشمالية حيث قصفت مقاتلات التحالف مواقع للانقلابيين في المدينة الحدودية مع السعودية. وقصفت طائرات التحالف تجمعات لميليشيات الحوثي وصالح في منطقة المدفون ببلدة نهم شرق صنعاء وبلدة الحيمة غربها.

وقالت مصادر محلية في نهم إن الاشتباكات استمرت في مناطق عدة بالبلدة، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية أطلقت أكثر من 30 صاروخ كاتيوشا على مواقع للميليشيات الانقلابية في منطقتي خلقة ومسورة. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء