• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن «صغار» العين على خطى «الكبار»

الهاجري: لقب «الرديف» الخامس يعني الكثير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

بدأت فرق أكاديمية نادي العين في حصد جهود الموسم الحالي، إذ توج أمس الأول بلقب دوري الرديف، وبطولة دوري الأشبال لفئة تحت 14 سنة بعد تغلبه على الجزيرة بالشامخة بنتيجة 4 - 2، وحصل العين على الميداليات الفضية في بطولة دوري الناشئين بعد خسارته أمام الوحدة 1 - 2 في ملعب الأخير، كما حصد «الزعيم» لقب بطولة دوري 19 سنة قبل أيام، والعين مؤهل لحصد بطولتي الـ 13 والـ 15 سنة.

من جانبه، أكد معالي راشد مبارك الهاجري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم رئيس اللجنة الفنية للاحتراف بالنادي أن فوز فريق الرديف باللقب الخامس على التوالي يؤكد أن هناك مخرجات جيدة لأكاديمية كرة القدم بنادي العين، التي أصبحت الشريان المغذي للفريق الأول.

وقال: «اللقب الخامس يعني الكثير من الأشياء الإيجابية، ما يدفعنا إلى التأكيد بأن ما يقدمه النادي يفوق الأندية الأخرى في الدولة، وأعتقد أن الصغار على خطى الكبار في إحراز النتائج التي تلبي طموح النادي».

وأوضح «إلغاء دوري الرديف والتركيز على بطولة 21 سنة خلال الفترة المقبلة، يدفع إلى عدم تكديس اللاعبين في صفوف الرديف، فنحن أمام حالتين، ببقاء اللاعب في صفوف النادي أو انتقاله إلى الأندية الأخرى، وهنا تبرز قناعة النادي بجدوى وجود اللاعبين حسب حالتهم الفنية أو أن يتم تسويقهم إلى الأندية التي ترغب بالتعاقد معهم». وأشار الهاجري إلى أن التنسيق حول لاعبي الفرق السنية يخدم الفريق الأول، وهناك خطة في هذا الخصوص ونتوقع أن تؤدي إلى وجود بين ثلاثة إلى خمسة لاعبين في صفوف العين خلال الفترة المقبلة.

وكشف الهاجري عن اجتماع تشاوري نهاية الموسم الحالي مع مدربي النادي في جميع المراحل، للنظر في حاجة النادي إلى اللاعبين بعد أن يتم تحديد عدد الذين سيتم قيدهم في قوائم المراحل السنية المختلفة من قبل لجنة دوري المحترفين، وهناك طلبات من أندية بالدولة للتعاقد مع بعض لاعبي العين ويمكن أن نرى من سيبقى منهم بعد مرحلة التقييم المقررة خلال الفترة المقبلة. من جانبه، هنأ أحمد عبدالله مدرب الفريق الرديف ومساعد مدرب الفريق الأول، العيناوية بتتويج رديف العين بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي، قال: «المكاسب التي عادت من البطولة على الفريق الأول بالنادي كانت كبيرة، إذ حرص المدرب على تجهيز اللاعبين من خلال تلك المنافسة التي نجح العين في الاستفادة منها على أفضل نحو».

وقال: «الالتزام بتحقيق البطولات هدف مهم لنادي العين، وبطولة الفريق الرديف تعتبر إنجازاً وحافزاً للاعبي الرديف الذين أكدوا أفضليتهم على مستوى أندية الدولة خلال الفترة الماضية، لذلك فهم يستحقون الإشادة والتقدير، وأتمنى لهم مستقبلاً كروياً جيداً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا