• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

احتفالية كبيرة في مضمار الجمعية الرياضية بالقاهرة

«سلطان حمدان» بطل الجولة الثانية لجائزة رئيس الدولة للخيول العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 12 مايو 2014

رضا سليم (القاهرة)

توج الجواد «سلطان حمدان» لرياض جلال أبوحسين بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، وهو الشوط الرابع الرئيسي ضمن الأشواط الستة التي شارك فيها 45 خيلا من الجولة الثانية لـ «جائزة صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة»، التي استضافها نادي الجمعية الرياضية لسباق الخيل ومالكي الجياد والفروسية بالقاهرة أمس الأول، بمشاركة 8 خيول لمسافة 1600 متر، وجائزته 50 ألف جنيه وقطع الجواد مسافة السباق في زمن قدره 1:52:2 دقيقة، فيما جاء في المركز الثاني «مالك سعفان» لإسطبلات سعفان، وحصل على المركز الثالث «مهران بدراوي» لإسطبلات بدراوي وجاء منصور اخناتون لإسطبلات الصبر والأمل في المركز الرابع.

وتقام الجائزة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبدعم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبإشراف ومتابعة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد الفروسية.

وتهدف الجائزة التي عادت بعد غياب 9 سنوات إلى مصر إلى التعريف بالجواد العربي الأصيل على المستويات كافة، من خلال تنظيم سباقات خاصة للخيول العربية الأصيلة على مختلف المضامير العالمية، وبذلت القيادة الرشيدة جهوداً متميزة لدعم سباقات الخيول العربية الأصيلة ونشرها وتطويرها، ليس في الإمارات وحدها، بل في العديد من الدول العربية، وفي أوروبا وأميركا.

وعقب نهاية السباق قام خليفة الطنيجي القائم بالأعمال في سفارة الإمارات بالقاهرة بتتويج الملاك والمدربين والفرسان الفائزين بالمراكز الأولى في الأشواط الستة، حضر الفعاليات ومراسم التتويج فيصل العلي الأمين العام المساعد لاتحاد الفروسية، وفليكس سرحان رئيس الهيئة العليا لسباق الخيل، وجيلبيرت جان بيطار رئيس مجلس إدارة الجمعية الرياضية لسباق الخيل ومالكي الجياد والفروسية وأعضاء الهيئة والنادي وحشد من المهتمين بسباقات الخيول العربية الأصيلة.

ووصلت قمة الإثارة في الشوط الرئيسي بعدما تصدر «فهد الرمان» للشيخة لطيفة بنت راشد آل مكتوم القمة في الأمتار الأولى من السباق ومعه «منصور اخناتون» لاسطبلات الصبر والأمل، إلا أن المنافسة تغيرت في آخر 600 متر، وتقدم «مالك سعفان» و«سلطان حمدان» و«مهران بدراوي» ثم «منصور اخناتون» ومع التشجيع الكبير من الجماهير، اندفع «سلطان حمدان» مع الجوكي عبدالمقصود، الذي نجح في الدخول في المقدمة بفارق أجزاء من الثانية عن بقية الخيول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا