• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

رؤية فنية لسبيت خاطر:

الاستثمار النموذجي لأخطاء الدفاع وراء الفوز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

لعب الاستثمار النموذجي للفرص التي أتيحت أمام مرمى اليابان، والأخطاء التي وقع فيها دفاع الساموراي، دورا هاما في تحقيق الفوز الكبير على اليابانيين خارج حدود الوطن، كما كانت لسرعة وقوة بعض اللاعبين في هجوم الأبيض دورا هاما في تحقيق الفوز خاصة أحمد خليل وكذلك إسماعيل الحمادي خصوصا في الشوط الثاني الذي ظهر به الحمادي بشكل أكثر من رائع وصال وجال من خلال سرعته في عمق الدفاع الياباني، وأسفر عن ذلك ضربة الجزاء التي سجل منها خليل الهدف الثاني.

وكان لمهدي علي من خارج الخطوط دور هام في قيادة اللقاء وقراءة المنافس بشكل أكثر من رائع، فكانت التشكيلة منطقية للغاية، اعتمد من خلالها على التوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي.

ورغم أن اليابان سجل هدفاً مبكراً إلا أنه يحسب للاعبينا عدم الاهتزاز وزيادة الضغط على الدفاع الياباني الأمر الذي أسفر عن هدف التعادل.

وبلا شك فإن توقيت هدف التعادل كان أكثر من رائع، لاسيما وأن هناك تسع دقائق فقط بين هدف التقدم لليابان وهدفنا، الشيء الذي أبعد لاعبينا عن الضغط العصبي الزائد، خصوصا وأن الجميع يعلم أن تأخر هدف التعديل يعني مزيداً من التوتر.

ورغم الفوز الذي حققه الأبيض إلا أن هناك بعض العيوب التي ظهرت خصوصا في الشوط الأول، أبرزها التمركز السيئ من المدافعين داخل منطقة الجزاء، وتحديداً في الكرات الثابتة الأمر الذي أسفر عن الهدف الأول للساموراي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا