• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

أحمد خليل: عموري ترك الكرة وطالبني بتسجيل هدف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 سبتمبر 2016

طوكيو (الاتحاد)

كرس أحمد خليل أفضل لاعب في آسيا وهداف منتخبنا الوطني الأول، كعقدة «بيضاء» لدى أنصار الساموراي الياباني، بعدما خطف بهدفيه فوزا مستحقا من أرض ملعب الانتصارات، ستاد سايتاما، وقدم خليل أداء متميزا خلال المباراة، قبل أن يخرج بداعي الإجهاد، عند الدقيقة 72، حيث فضل الجهاز الفني بقيادة مهدي علي، إراحة «الفهد الأسمر»، خوفا من الإصابة لاسيما وأن المنتخب سيلتقي نظيره الاسترالي في أبوظبي بالجولة الثانية من التصفيات والتي تشهد مواجهة منتخب الكانجارو الاسترالي في العاصمة أبوظبي.

وتعادل أحمد خليل لمنتخبنا بالهدف الأول في الدقيقة 20 من ركلة حرة مباشرة أمام منطقة الجزاء اليابانية، ثم عزز فوز الأبيض بهدف ثاني في الدقيقة 54 من ركلة جزاء مستحقة.

وبات خليل أحد من الأسماء المرعبة للجمهور الياباني، الذي كان ولا يزال في حالة خشية من عمر عبد الرحمن، لينضم «الفهد الأسمر»، وأفضل لاعب في آسيا إلى زميليه، عموري وعلي مبخوت، ليكمل ثلاثي الرعب الذي حذر منه رئيس الاتحاد الإماراتي، قبل المباراة، كما حذر الإعلام الياباني لاعبي فريقه من الثلاثي (AKO) علي، خليل، عموري، في صفوف الأبيض كقوة هجومية لا يستهان بها.

أكد خليل في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، على أنه تلقى اتصالات في الحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات ليلة المباراة، من شقيقه فيصل خليل، شجعه خلالها على ضرورة القتال في الملعب، وأن يسعى لتقديم أفضل ما لديه في الملعب، وأن يثق في قدراته لأن الأضواء ستكون مسلطة عليه كأفضل لاعب في آسيا، وبالتالي عليه أن يقاتل من أجل المنتخب ليثبت أحقيته بهذا اللقب. وقال خليل «أحرص على التواصل في ليلة المباراة مع عائلتي، ومع أشقائي لاسيما فيصل، فهو شقيقي الأقرب إلي، ودائما ما ينصحني قبل المباريات الهامة، هو من بشرني بأنني سأسجل أمام اليابان، ووعدته بأن أفعل»

وفيما يتعلق بالثقة التي كان يبدو عليها بمجرد وصوله إلى اليابان، حيث أكد في تصريحه بأنه جاء من أجل هز شباك الساموراي وسيلعب على الفوز مع رفاقه وليس لأي شيء آخر قال «ثقتنا في أنفسنا كانت كبيرة، نحن هدفنا التأهل للمونديال، وإسعاد الشعب الإماراتي، وكلنا تعاهدنا من أول يوم لمعسكر إسبانيا أن نقاتل ولا نبخل بأي شيء وأن نكون بمثابة كتيبة جنود تقاتل من أجل الوطن». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء